منتخبات اليورو: بلجيكا تدخل اليورو بفريق الأحلام

رياضة
نشر
منتخبات اليورو: بلجيكا تدخل اليورو بفريق الأحلام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- لم يحلم يوما المنتخب البلجيكي بأن يمتلك تشكيلة مثالية كالتي يملكها الآن، والتي تتكون من نخبة من أفضل اللاعبين في القارة العجوز في جميع المراكز، لذلك تطمح الجماهير البلجيكية إلى أن ترى لاعبيها يرفعون لقب يورو 2016 في فرنسا.

يحرس مرمى "الشياطين الحمر" حارس نادي تشيلسي اللندني، تيبوت كورتوا، وهو أحد أفضل الحراس، كما يلعب في خط الدفاع لاعب توتنهام يان فيرتونغن ولاعب برشلونة توماس فيرمايلين، أما نجوم خط الوسط فتتكون من مروان فيلايني وإيدين هزارد وكيفن دي بروين، وفي الهجوم يمتلك أبناء بروكسل روميلو لوكاكو وكريستيان بنتيكي لاعبي إيفرتون وليفربول على التوالي.

وترى الجماهير البلجيكية أن يورو 2016 سيكون فرصة تاريخية لمنتخب بلادها كي يتجاوز إنجاز عام 1980 حين أنهى البطولة في المركز الثاني، ويحقق اللقب الأوروبي الأول في تاريخه، إذ أن لاعبيهم قد اكتسبوا خبرة المواعيد الكبرى في كأس العالم 2014 كما أنهم لازالوا شبابا يمتلكون السرعة والمهارة واللياقة البدنية.

وكان أبرز إنجاز للمنتخب البلجيكي في البطولة الأوروبية، الوصول للمباراة النهائية في كأس أمم أوروبا 1980 والتي أقيمت في إيطاليا ومقابلة المنتخب الألماني الذي هزمهم بهدفين مقابل هدف واحد.

يُذكر أن "الشياطين الحمر" سيلعبون في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إيطاليا والسويد وجمهورية إيرلندا، وسيخوضون مباراتهم الأولى أمام "الأتزوري"، في 14 يونيو/ حزيران القادم، على أرضية ملعب مدينة ليون الفرنسية.

نشر