مدرس يضع سؤالا عن زيدان في اختبار الرياضيات.. هل تستطيع حله؟

رياضة
نشر
مدرس يضع سؤالا عن زيدان في اختبار الرياضيات.. هل تستطيع حله؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – فاجأ مدرس مادة الرياضيات في مدرسة "فيكتوريا دي كوردوبا"، في العاصمة الإسبانية مدريد، طلابه بسؤال عن التشكيلة التي اختارها المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، للعب في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، وفقا لصحيفة المراكا الإسبانية المقربة من النادي الملكي.

وقالت الصحيفة إن المدرس الذي يدعى خوسيه ميغيل كويفاس، وهو مشجع للفريق الملكي، وضع سؤالا كان نصه: "ضمت تشكيلة النادي الملكي التي استدعاها زيدان لنهائي دوري أبطال أوروبا ثلاثة حراس مرمى، وستة مدافعين، وسبعة لاعبي وسط ميدان، وأربعة مهاجمين."

وأضاف السؤال "إذا اختار زيزو أن يلعب بأربعة مدافعين وثلاثة لاعبي وسط ميدان وثلاثة مهاجمين وحارس مرمى، كم تشكيلة أساسية محتملة يستطيع أن يختارها زيدان للمباراة؟"، وكانت الإجابة الصحيحة 6500 تشكيلة محتملة للفريق الملكي، وفق الصحيفة.

وقال كويفاس إنه يضع هذه الأسئلة في البداية ليرى ردود فعل الطلاب، "فإذا ابتسم الطالب ابتسامة ساخرة يكون من مشجعي برشلونة وإذا صرخ ’أولي أولي‘ يكون من مشجعي الريال"، حسب تعبيره.

يُذكر أن المدرس أكد أنه وضع سؤالا مماثلا قبل عامين، حين كان الإيطالي، كارول أنشيلوتي، مدربا للنادي الملكي، ولكنه لم يلاقي نفس ردود الأفعال التي لاقاها سؤال زيدان.

نشر