ملاعب اليورو: استاد بوردو.. هنا نشأ زيزو

ملاعب اليورو: استاد بوردو.. هنا نشأ زيزو

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 08 يونيو/حزيران 2016; 06:26 (GMT +0400).
ملاعب اليورو: استاد بوردو.. هنا نشأ زيزو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد أن استعرضنا لكم ملعبين من ملاعب اليورو، وهما استاد فرنسا وحديقة الأمراء، نعرض لكم نبذة عن استاد مدينة بوردو الفرنسية والذي يعد واحدا من تسعة ملاعب ستستضيف مباريات يورو 2016 في فرنسا التي ستبدأ في العاشر من الشهر الجاري.

افتتح ملعب بوردو الجديد، والذي بلغت تكلفته 184 مليون يورو، في مايو/أيار من عام 2015، ولعبت أول مباراة عليه في الجولة الأخيرة لموسم 2014-2015 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. بين بوردو ومونبيلييه والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد.

بدأ إنشاء هذا الملعب في عام 2013، واستغرق 26 شهرا، وقد قامت شركة شركة هيرزوغ ودي ميورن السويسرية بتصميمه، وقد قال عنه عمدة مدينة بوردو أنه "قطعة فنية ستغني ثقافتنا وتراثنا"، حسب تعبيره.

وجاء هذا الملعب بديلا لملعب شابان ديلماس، الذي كان يستضيف مباريات نادي بوردو، كما أنه احتضن مباريات في كأسي العالم 1939 و1998، إضافة إلى أن الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان كان يلعب على أرضيته حين كان لاعبا لنادي بوردو.

يذكر أن ملعب بوردو الجديد سيستضيف أربع مباريات في دور المجموعات من يورو 2016، وهي مباريات ويلز ضد سلوفاكيا، النمسا ضد المجر، بلجيكا ضد جمهورية إيرلندان وكرواتيا ضد إسبانيا، كما سيحتضن مباراة في الدور ربع النهائي والتي ستلعب في الثاني من يوليو/تموز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملاعب اليورو: استاد بوردو.. هنا نشأ زيزو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}