اتحاد التنس يوقف شارابوفا لمدة عامين.. واللاعبة تستأنف

اتحاد التنس يوقف شارابوفا لمدة عامين.. واللاعبة تستأنف

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 08 يونيو/حزيران 2016; 09:32 (GMT +0400).
اتحاد التنس يوقف شارابوفا لمدة عامين.. واللاعبة تستأنف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف النجمة الروسية، ماريا شارابوفا، بسبب ثبات تناولها مادة الميلدونيوم، ما قد ينهي الحياة الاحترافية لواحدة من أثرى لاعبات كرة المضرب وأشهرهن حول العالم.

وأعلن الاتحاد العالمي للتنس، في بيان، الأربعاء، إيقاف شارابوفا لمدة عامين، لينهي بذلك الشائعات والتوقعات التي رافقت قضية اللاعبة الروسية في الفترة الماضية، والتي سقطت في فحص المنشطات مطلع العام الجاري، لتعرض بعدها قضيتها على المحكمة في 18 و19 مايو/أيار الماضي وتقرر إيقافها لمدة عامين.

من جانبها، قالت شارابوفا، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، إنها تنوي الاستئناف ضد هذا القرار في محكمة التحكيم الرياضية، والتي ستكون صاحبة الكلمة الأخيرة في هذه القضية.

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 29 عاما أن "المحكمة أثبتت أنني لم أطلب تناول دواء من الطبيب كي يتحسن أداءي"، مؤكدة على أن "الاتحاد العالمي للتنس قد أمضى الكثير من الوقت والموارد في محاولة إثبات أنني تعمدت خرق قوانين مكافحة المنشطات، ولكن المحكمة اكدت أني لم أفعل ذلك"، حسب تعبيرها.

وتابعت: "عليكم أن تعرفوا أن الاتحاد العالمي للتنس أراد إيقافي لأربع سنوات، وهو الأمر الذي رفضته المحكمة، لذلك لا أستطيع تحمل عقوبة الإيقاف لعامين والتي اعتبرها غير عادلة"، حسب تعبيرها. يذكر أن اتحاد التنس للسيدات، دعم قرار الاتحاد العالمي للتنس، بإيقاف شارابوفا لمدة عامين، وأكد رئيسه، ستيف سايمون، أن على اللاعبات أن يلتزمن بالقوانين ويتطلعوا عليها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتحاد التنس يوقف شارابوفا لمدة عامين.. واللاعبة تستأنف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}