البرازيل تكتسح هاييتي بسباعية وتصالح جماهيرها

البرازيل تكتسح هاييتي بسباعية وتصالح جماهيرها

رياضة
آخر تحديث الخميس, 09 يونيو/حزيران 2016; 05:36 (GMT +0400).
البرازيل تكتسح هايتي بسباعية وتصالح جماهيرها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اكتسح المنتخب البرازيلي نظيره الهاييتي بسبعة اهداف مقابل هدف وحيد ، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في النسخة المئوية لكوبا أمريكا.

تقدم البرازيليون عبر نجم وسط ليفربول، فيليبي كوتينيو، عند الدقيقة 14، قبل أن يعود ويضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لبلاده عند الدقيقة 29، ليسجل زميله ريناتو اوغستو، الهدف الثالث للبرازيل عند الدقيقة 35، وينتهي الشوط لأول بتقدمها بثلاثية نظيفة.

حاول منتخب هاييتي المتواضع فنيا وتكتيكيا، أن يسجل هدف تقليص الفارق، لكنه فشل في ذلك، ليباغته راقصو السامبا بالهدف الرابع عبر البديل غابرييل باربوسا، عند الدقيقة 59، قبل أن يسجل البديل الآخر لوكاس ليما الهدف الخامس لبلاده عند الدقيقة 67، ليعود أوغوستو ويسجل الهدف السادس للبرازيل عند الدقيقة 85، قبل أن يختتم كوتينهو مهرجان الاهداف البرازيلية عند الدقيقة 91.

بالمقابل، أبى الهايتييون أن تنتهي المباراة دون أن يسجلوا هدفا تاريخيا في مرمى المنتخب الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات، لينجح اللاعب جيمس مارسيلين في هذه المهمة عند الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

وبهذه الهزيمة أصبحت فرص المنتخب الهاييتي ضئيلة جدا بالتأهل للدور القادم في البطولة، إذ سيلاقي المنتخب الإكوادوري في المباراة القادمة، متصدر تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية، في حين أصبح تاهل البرازيل شبه مؤكد بعد أن وصلت للنقطة الرابعة، رغم أنها ستواجه البيرو في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على راقصي السامبا.

يذكر أن البرازيل كانت قد صالحت جماهيرها الغاضبة بعد تعادل منتخبها امام الإكوادور سلبيا في المباراة الأولى، بهذا الفوز وأنعشت آمالها بأن تنافس على لقب البطولة، إذ سيعطي هذا الانتصار دفعة معنوية هامة للاعبي البرازيل في المباريات القادمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرازيل تكتسح هاييتي بسباعية وتصالح جماهيرها ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}