ويلز تقهر سلوفاكيا وتحقق فوزا تاريخيا في اليورو

ويلز تقهر سلوفاكيا وتحقق فوزا تاريخيا في اليورو

رياضة
آخر تحديث السبت, 11 يونيو/حزيران 2016; 10:14 (GMT +0400).
ويلز تقهر سلوفاكيا وتحقق فوزا تاريخيا في اليورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تغلب المنتخب الويلزي، السبت، على نظيره السلوفاكي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب بوردو، في مدينة بوردو الفرنسية، ليحقق انتصاره التاريخي الأول في البطولة القارية الأكبر على مستوى القارة العجوز

بدأ الشوط الاول بسيطرة ويلزية على مجريات اللعب، ليثمر ذلك عن أول هدف في تاريخ ويلز في كأس الأمم الأوروبية، عبر نجم ريال مدريد، غاريث بيل، عند الدقيقة العاشرة، حين سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس السلوفاكي.

حاول المنتخب السلوفاكي الاستفاقة وتسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول، ولكن ذلك لم يحدث، لينتهي الشوط بتفوق أبناء كارديف بهدف بيل.

وفي الشوط الثاني، ظهر السلوفاكيون بأداء مختلف عن الشوط الأول، وضغطوا على المنتخب الويلزي، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة على المرمى السلوفاكي، لكن البديل، أوندريج دودا، نجح في تسجيل هدف التعادل لبلاده عند الدقيقة 61.

لم يقبل الويلزيون بالتعادل، وعادوا وسجلوا هدف الفوز الثاني عن طريق البديل هال روبسون كانو، عند الدقيقة 81 من عمر اللقاء، ليحقق المنتخب الويلزي انتصاره التاريخي الأول في بطولة كأس أمم أوروبا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ويلز تقهر سلوفاكيا وتحقق فوزا تاريخيا في اليورو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}