تركيا وكرواتيا في مباراة فاصلة تاريخياً

رياضة
نشر
تركيا وكرواتيا في مباراة فاصلة تاريخياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في مباراة ستكون فاصلة في العداء التاريخي في كرة القدم بين البلدين، يستضيف ملعب حديقة الأمراء في باريس صراع كرواتيا وتركيا، في أولى مباريات المجموعة الرابعة ليورو 2016.

فبعد أن أقصتها في يورو 2008 بركلات الجزاء الترجيحية، تسعى تركيا إلى هزيمة كرواتيا للمرة الأولى في كأس الأمم الأوروبية، كما تطمح كذلك لوضع قدم في الدور القادم، في حال تحققت النقاط الثلاث في مباراة الاحد.

بالمقابل يسعى المنتخب الكرواتي، إلى تكرار ما فعله في ملحق يورو 2012، حين هزم الأتراك بثلاثية نظيفة وحرمهم من التواجد في بطولة بولندا وأوكرانيا، كما ينشد تحقيق أول ثلاث نقاط له في البطولة كي تزداد حظوظه في التأهل للدور القادم.

ويمتلك المنتخبان نخبة من ألمع النجوم في القارة الأوروبية، إذ يقود خط وسط المنتخب الكرواتي، نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، ونجم برشلونة إيفان راكيتيش، في حين يقود المنتخب التركي نجم الكتلان أيضا، أردا توران، وصانع ألعاب باير ليفركوزن، هاكان كالهانوغلو.

يذكر أن المنتخبين الإسباني والتشيكي سيلتقيان يوم الإثنين ضمن مباريات هذه المجموعة أيضا، ما قد يرسم ملامح المتأهلين إلى الدور القادم، ويعرف عن هوية المغادرين من الفرق الأربعة.

نشر