اللاعب الأعلى دخلا في العالم يقود البرتغال أمام آيسلندا

رياضة
نشر
اللاعب الأعلى دخلا في العالم يقود البرتغال أمام آيسلندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بعد تصدره لائحة مجلة "فوربس" الأمريكية، كأكثر اللاعبين دخلا في العام الماضي، يسعى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلى إثبات أنه أفضل لاعب في أوروبا والعالم، من خلال قيادة منتخب بلاده نحو لقبه الأوروبي الأول في يورو 2016، الذي ستلعب البرتغال أولى مبارياتها الثلاثاء أمام المنتخب الآيسلندي.

وتصدر صاروخ ماديرا قائمة المجلة الأمريكية، التي وضعته على رأس لائحة أكثر مائة رياضي دخلا، إذ قدرت دخله في العام الماضي، بـ88 مليون دولار، مبتعدا عن منافسه في كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بما يقارب سبعة ملايين دولار، إذ تقاضى الأخير 31.4 مليون دولار.

رغم أن تصدره قائمة أكثر الرياضيين دخلا في العالم قد يسعده، إلا أن ذلك لا يمكن أن يضاهي فوزه مع المنتخب البرتغالي بلقب يورو 2016، الذي تبدأ البرتغال مشوارها فيه الثلاثاء بلقاء صعب أمام المنتخب الآيسلندي.

ويلتقي المنتخبان للمرة الأولى في البطولة الأوروبية، إذ تقابلا من قبل في مباراتين، وكانت الغلبة فيهما لأبناء لشبونة، إذ سجلوا ثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف سجلتها آيسلندا في المرمى البرتغالي.

ويمتلك الآيسلنديون عددا من اللاعبين الجيدين والمخضرمين، مثل إيدر غودينسن، اللاعب السابق لبرشلونة وتشيلسي، في حين يلعب للمنتخب البرتغالي الكثير من اللاعبين المتألقين، إلى جانب رونالدو، مثل ريكاردو كواريزما، ولويس ناني وكيبلر بيبي.

يُذكر أن هذه المجموعة السادسة والأخيرة في يورو 2016، ستفتتح مبارياتها بلقاء المنتخبين المجري والنمساوي على أرضية ملعب بوردو، في حين ستلعب البرتغال وآيسلندا على أرضية ملعب غوفروي غيتشارد في مدينة سانت إيتيان. 

نشر