"يويفا" يقرر طرد روسيا من البطولة مع وقف التنفيذ

"يويفا" يقرر طرد روسيا من البطولة مع وقف التنفيذ

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يونيو/حزيران 2016; 04:06 (GMT +0400).
"يويفا" يقرر طرد روسيا من البطولة مع وقف التنفيذ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارا بإقصاء روسيا من بطولة يورو 2016 مع وقف التنفيذ، وتغريم اتحادها 170 ألف دولار، وذلك بسبب شغب الجماهير الروسية خلال أيام البطولة، وتحديدا السبت الماضي على خلفية المباراة التي جمعت الروس بالإنجليز في مدينة مارسيليا.

ويعني هذا القرار أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بإقصاء المنتخب الروسي من منافسات كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا، في حال قامت الجماهير الروسية بأعمال شغب أخرى في الأيام القادمة.

وقد كانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة السبت بين الجماهير الروسية ونظيرتها الإنجليزية، بعد نهاية مباراة المنتخبين في ملعب الفيلودروم في مدينة مارسيليا الفرنسية.

وأشارت تقارير إعلامية بعد المباراة إلى أن إصابات عدد من المشجعين كانت حرجة، في حين أظهرت الصور القادمة من مارسيليا، مدى دموية الاشتباكات بين جماهير الفريقين.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي ونظيره الروسي يلعبان في إطار المجموعة الثانية من يورو 2016، وكان انتهت مباراتهما الأولى في البطولة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يويفا يقرر طرد روسيا من البطولة مع وقف التنفيذ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}