روسيا المهددة تواجه سلوفاكيا الجريحة.. ورومانيا تلتقي سويسرا

روسيا المهددة تواجه سلوفاكيا الجريحة.. ورومانيا تلتقي سويسرا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 15 يونيو/حزيران 2016; 05:02 (GMT +0400).
روسيا المهددة تواجه سلوفاكيا الجريحة.. ورومانيا تلتقي سويسرا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يلتقي المنتخب الروسي بنظيره السلوفاكي للمرة الأولى في تاريخ اليورو،  في المباراة الأولى للجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2016، في إطار مباريات المجموعة الثانية، في حين يلتقي المنتخب السويسري بنظيره الروماني في المباراة الأولى من الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

فبعد تعادله مع المنتخب الإنجليزي في الوقت القاتل، في المباراة التي شهدت أعمال شغب عنيفة بين جماهير المنتخبين، يخوض المنتخب الروسي مباراته الثانية في اليورو بطموح تحقيق النقاط الثلاث ليقترب بشكل كبير من الوصول للدور الثاني  للمرة الثانية منذ تفكك الاتحاد السوفييتي.

بالمقابل يسعى المنتخب السلوفاكي الجريح بعد هزيمته أمام المنتخب الويلزي في المباراة الافتتاحية بهدفين مقابل هدف وحيد، إلى إنقاذ آماله بالتأهل إلى الدور القادم،  إذ سيدخل السلوفاكيون المباراة وهم يعلمون أنهم سيودعون البطولة من الباب الضيق في حال هزيمتهم أمام الروس، لذلك من المتوقع أن يقدموا كل ما لديهم على أرضية ملعب "بيير موروا" في مدينة "ليل" الفرنسية.

أما في العاصمة الفرنسية باريس، وعلى أرضية ملعب حديقة الأمراء، يفتتح المنتخب الروماني ونظيره السويسري مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتي يتصدرها المنتخب الفرنسي مناصفة مع المنتخب السويسري، الذي سيدخل المباراة لتأكيد تأهله للدور القادم للمرة الأولى في تاريخه بوصوله للنقطة السادسة.

بالمقابل يسعى المنتخب الروماني إلى تكرار إنجاز عام 2000، حين وصل لربع نهائي اليورو، وذلك من خلال تعويض خسارته أمام المنتخب الفرنسي في المباراة الافتتاحية، بالفوز على المنتخب السويسري، إذ ليس لديه خيار سوى الفوز في هذا اللقاء إذا أراد أن يبقى في منافسات البطولة.

يذكر أن هذه المباراة ستكون تاريخية بين المنتخبين، اللذين التقيا في 12 لقاء، فاز خلالهم كل من الفريقين بخمس مباريات، وتعادلا في مواجهتين، لذلك ستحسم هذه المباراة من سيكون صاحب الكعب الأعلى كرويا بين رومانيا وسويسرا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا المهددة تواجه سلوفاكيا الجريحة.. ورومانيا تلتقي سويسرا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}