مدير المنتخب المصري: الفيفا قبل شكوى مصر وسيعيد تصنيف إفريقيا

مدير المنتخب المصري: الفيفا قبل شكوى مصر

رياضة
آخر تحديث الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 11:47 (GMT +0400).
مدير المنتخب المصري: الفيفا قبل شكوى مصر وسيعيد تصنيف إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، شكوى الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن التصنيف الاستثنائي الذي أصدره الفيفا في 7 يونيو/حزيران الجاري، والذي هبط بالمنتخب المصري إلى المستوى الثاني إفريقيا، وفقا لما قاله مدير المنتخب المصري، إيهاب لهيطة.

وقال لهيطة، لـ CNN بالعربية، "قدمنا شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، أوضحنا فيها الخطأ الذي حدث، في التصنيف الاستثنائي الذي صدر في السابع من الشهر الجاري، خاصة وأن هناك خطابا سابقا من الفيفا، حدد فيه موعد التصنيف، الاستثنائي في الفترة من الثامن إلى العاشر من يونيو/حزيران الجاري، وليس السابع من نفس الشهر، كما حدث"، حسب تعبيره.

وأضاف لهيطة "الفيفا أرسل خطابا للاتحاد المصري، يؤكد فيه قبول الشكوى التي تقدمنا بها لأغراض الشفافية، وسيتم إصدار تصنيف جديد في 21 يونيو/حزيران الحاري، وقبل إجراء قرعة تصفيات كأس العالم"، حسب تعبيره.

وأكد مدير المنتخب المصري أن الشكوى التي تقدم بها الاتحاد المصري استندت إلى البندين اول والثالث من الفقرة رقم 20 في لائحة الفيفا لتصفيات كأس العالم، مشيرا إلى أن الفقرة تنص على ان "الطريقة الطبيعية لإجراء القرعة هي أخذ تصنيف الثاني من يونيو/حزيران في الاعتبار، وهو ما يخالف هذين البندين، والهدف من التصنيف الاستثنائي كان أخذ نتائج الفرق في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا في الاعتبار، وفوز مصر على  تنزانيا يجب أن يبقيها في مركزها"، حسب تعبيره.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد أصدر تصنيفا استثنائيا لقارة إفريقيا، قبل إجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2018، والمقرر إجراءها في 24 يونيو/حزيران الجاري، وتراجع فيه تصنيف المنتخب المصري للمستوى الثاني، في حين صعد المنتخب التونسي للمستوى الأول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدير المنتخب المصري: الفيفا قبل شكوى مصر وسيعيد تصنيف إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}