ألمانيا تواجه بولندا في صراع التاريخ والسياسة

رياضة
نشر
ألمانيا تواجه بولندا في صراع التاريخ والسياسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في صراع يحمل طابعا سياسيا وكرويا خاصا، يلتقي المنتخب الألماني بنظيره البولندي في إعادة لذكريات الحرب العالمية الثانية التي شهدت اجتياح ألمانيا لبولندا، ضمن ثاني مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من يورو 2016، والتي تفتتح أوكرانيا وإيرلندا الشمالية مبارياتها في وقت سابق الخميس.

لعب المنتخبان في نفس المجموعة خلال التصفيات المؤهلة لهذه البطولة، والتي تصدرتها ألمانيا وجاءت بولندا في المركز الثاني فيها، وتواجه الفريقان في لقاءين، فازت بولندا في أولهما بهدفين نظيفين، لتنهي سلسلة 18 دون انتصار على ألمانيا، لتعود الماكينات وتفوز في المباراة التي جمعتهما في مدينة فرانكفورت الألمانية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

خاضت ألمانيا مباراتها الأولى في يورو 2016 أمام المنتخب الأوكراني، وتغلبت عليه بهدفين نظيفين لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا.

بالمقابل، لعب أبناء وارسو أولى مبارياتهم في اليورو أمام المنتخب الإيرلندي الشمالي، ونجحوا في تحقيق الفوز بهدف وحيد دون مقابل، ليبتعدوا بفارق هدف وحيد عن ألمانيا.

ستكون المباراة التي ستلعب على أرضية ملعب فرنسا، في ضاحية سان دوني، مباراة الصراع على صدارة المجموعة وتأهل أخد الفريقين لدور الـ 16 في حال انتصر أحدهما على الآخر.

يذكر أن الصراع بين البلدين ليس كرويا فحسب، إنما سياسي وتاريخي أيضا، إذ اجتاحت ألمانيا، بولندا في الحرب العالمية الثانية، التي تركت أثرا كبيرا في نفوس شعوب البلدين.

نشر