الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبدأ "إجراءات تأديبية" ضد كرواتيا وتركيا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبدأ "إجراءات تأديبية" ضد كرواتيا وتركيا

رياضة
آخر تحديث السبت, 18 يونيو/حزيران 2016; 06:05 (GMT +0400).
الاتحاد الأوروبي: يأخذ إجراءات لمعاقبة كرواتيا وتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، السبت، أنه بدأ عملية اتخاذ "إجراءات تأديبية" ضد تركيا وكرواتيا بعد أحداث الشغب بين الجماهير التي شهدتها مباراة كرواتيا وجمهورية التشيك ولقاء إسبانيا وتركيا الجمعة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له "لقد فتح الاتحاد إجراءات تأديبية بعد اللقاء الذي جمع المنتخب الكرواتي ونظيره التشيكي في دور المجموعات ليورو 2016، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في مدينة سانت إيتيان الفرنسية"، حسب تعبيره.

وأضاف أنه سيفرض عقوبات على الجماهير الكرواتية بسبب رميها "شماريخ"، وإلقاء أجسام على أرضية الملعب، وإزعاج الجماهير، والسلوك العنصري.

وجرى توجيه اتهامات للجماهير التركية في مباراة منتخبها أمام المنتخب الإسباني، الجمعة، بإشعال الشماريخ، ورمي أجسام على أرضية الملعب، واقتحام المستطيل الأحضر.

وستجتمع لجنة القيم والأخلاق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 20 يونيو/حزيران الجاري، لمناقشة العقوبات التي يجب فرضها على الجماهير المشاغبة، وفقا للبيان.

يذكر أن مباراة كرواتيا والتشيك كانت قد شهدت أحداث شغب من قبل الجماهير الكرواتية قبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة، إذ قام الكرواتيون برمي شماريخ على أرضية ملعب، ما استدعى إيقاف المباراة لدقائق قبل استكمالها من جديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd-euro-2016","friendly_name":"الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبدأ إجراءات تأديبية ضد كرواتيا وتركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/18","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}