عبر الإحصائيات: فرنسا وسويسرا في مواجهة متكافئة

عبر الإحصائيات: فرنسا وسويسرا في مواجهة متكافئة

رياضة
آخر تحديث الأحد, 19 يونيو/حزيران 2016; 06:36 (GMT +0400).
عبر الإحصائيات: فرنسا وسويسرا في مواجهة متكافئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يلتقي المنتخب الفرنسي بنظيره السويسري في لقاء تحديد متصدر المجموعة الأولى في مباراة متكافئة بين الفريقين على مستوى الأرقام التي حققها الفريقان في يورو 2016 مع تفوق نسبي للمنتخب السويسري الذي قدم مستويات جيدة في البطولة حتى الآن.

تواجه المنتخبان في 37 مواجهة رسمية وودية، انتصر فيها المنتخب الفرنسي في 16 لقاء، في حين فازت سويسرا في 12 مباراة، وتعادل المنتخبان في تسع لقاءات، لكن أبناء برن لم ينجحوا في تحقيق الانتصار في مباراة رسمية على الفرنسيين، مقابل انتصارين رسميين لأبناء باريس.

لعب الفريقان مباراتين في يورو 2016، سجل المنتخب الفرنسي خلالهما أربعة أهداف في حين سجل السويسريون هدفين، وسدد الفرنسيون 35 تسديدة على مرمى الخصوم مقابل 36 تسديدة لسويسرا، التي تفوقت بدقة التسديدات، إذ جاءت 13 منها بين الخشبات الثلاث مقابل سبع للفرنسيين.

تقاسم الفريقان عدد الركنيات، إذ نال كل منهما 11 ضربة ركنية، واحتسب 11 تسللا على المنتخب السويسري مقابل ستة تسللات على الفرنسيين، ووصلت نسبة استحواذ أبناء باريس على الكرة إلى 59 في المائة، مقابل 58 في المائة للسويسريين.

أما على مستوى التمريرات فمرر المنتخب الفرنسي 1031 تمريرة نجح الفرنسيون في إيصال 888 منها بشكل صحيح، مقابل 1081 للسويسريين نجحوا في إيصال 965 بشكل صحيح، وقطع اللاعبون الفرنسيون 211 كيلومترا في حين قطع السويسريون 215 كيلومترا خلال المباراتين الماضيتين، وحصل المنتخب الفرنسي على إنذارين مقابل أربعة للسويسريين.

ويُذكر أن المنتخب الفرنسي يتصدر المجموعة بست نقاط، وكان أول المتأهلين إلى دور الـ16 في يورو 2016، بعد انتصاره على المنتخب الألباني بهدفين نظيفين في الوقت القاتل، في حين تملك سويسرا أربع نقاط من فوزها على ألبانيا وتعادلها مع رومانيا.

توقيت المباراة:

فرنسا ضد سويسرا (الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عبر الإحصائيات: فرنسا وسويسرا في مواجهة متكافئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}