رومانيا وألبانيا في لقاء الفرصة الأخيرة

رياضة
نشر
رومانيا وألبانيا في لقاء الفرصة الأخيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يصطدم المنتخب الألباني المتمسك بأمله الضئيل بالتأهل كواحد من أفضل أربع أصحاب المركز الثالث في يورو 2016، بالمنتخب الروماني الذي يطمح لخطف المركز الثاني من المنتخب السويسري، ليتأهل رسميا للدور القادم دون انتظار ما ستسفر عنه باقي مباريات أصحاب المركز الثالث في المجموعات الخمس الأخرى.

خسر المنتخب الألباني مباراتيه اللتين خاضهما في مشاركته الأولى بالبطولة الأوروبية، أمام سويسرا بهدف نظيف وفرنسا بهدفين نظيفين، إذ رغم الأداء المتميز الذي قدمه دفاعيا وهجوميا بالهجمات المرتدة، إلا أن الحظ ونقص الخبرة منعا الألبان من تسجيل هدفهم الأول في البطولة.

وبالمقابل، كاد المنتخب الروماني أن يفاجئ المنتخب الفرنسي المضيف، ولكن أصحاب الأرض تغلبوا على أبناء بوخارست بهدفين مقابل هدف وحيد في الوقت القاتل، وتعادل الرومانيون مع المنتخب السويسري بهدف لمثله في مباراتهم الثانية، لتبقى حظوظهم قائمة بعبور دور المجموعات للمرة الأولى منذ يورو 2000.

ويتفوق أبناء المدرب الروماني، الملقب بـ "الجنرال"، أنخيل لوردانيسكو، هجوميا على أبناء تيرانا إذ سجلوا هدفين في البطولة، في حين لم ينجح الألبان في هز شباك خصومهم.

بالمقابل يتفوق المنتخب الألباني بنسبة الاستحواذ على الكرة ونسبة التمريرات الناجحة التي بلغت 82 في المائة في حين بلغت نسبة التميرات الناجحة للمنتخب الروماني 72 في المائة.

ويُذكر أن المنتخب الروماني يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى ويطمح لخطف المركز الثاني من المنتخب السويسري في حال خسارة الأخير أمام فرنسا وفوز رومانيا على ألبانيا، في حين يسعى المنتخب الألباني للإبقاء على حظوظه للتأهل كواحد من أفضل أصحاب المركز الثالث في البطولة، في حال فوزه على نظيره الروماني.

توقيت المباراة:

(الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش) 

نشر