فرنسا تتصدر وسويسرا تحل عقدة المجموعات

رياضة
نشر
فرنسا تتصدر وسويسرا تحل عقدة المجموعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حققت سويسرا وألبانيا إنجازين تاريخيين في يورو 2016، إذ تعادلت الأولى مع فرنسا سلبيا وتجاوزت دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها، في حين حققت الثانية أول انتصار لها في اليورو في مشاركتها الأولى وستنتظر مكانها بين أفضل أربع أصحاب مركز ثالث لتتأهل للدور القادم، بعد فوزها على رومانيا بهدف لمثله.

تصدرت فرنسا المجموعة الأولى رغم تعادلها السلبي مع المنتخب السويسري في المباراة التي جمعت الفريقين في مدينة ليل الفرنسية، ليحدث التعادل السلبي الثالث في يورو 2016، بعد مباراة بولندا وألمانيا، ولقاء البرتغال والنمسا.

وبالمقابل، تجاوزت سويسرا دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها بعد أن خرجت من هذا الدور في ثلاث مشاركات سابقة لها في كأس الأمم الأوروبية في نسخ 1996 و2004 و2008.

أما في المباراة الثانية التي أقيمت في مدينة ليون الفرنسية، حقق المنتخب الألباني الذي يشارك للمرة الأولى في اليورو، انتصاره الأول في بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد أن تغلب على المنتخب الروماني بهدف نظيف.

وسجل هدف ألبانيا الوحيد في المباراة، قلب الهجوم، أرماندو ساديكو، عند الدقيقة 43، ليسجل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم الألبانية، كأول لاعب يسجل لمنتخب بلاده في البطولة القارية الأكبر على مستوى القارة العجوز.

وبهاتين النتيجتين، تصدر المنتخب الفرنسي، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب في مبارياته الثلاث، المجموعة الأولى بسبع نقاط، وجاء المنتخب السويسري ثانيا بخمس نقاط، واحتلت ألبانيا المركز الثالث بثلاث نقاط، وأصبحت رومانيا أول فريق يودع يورو 2016 بعد أن تذيلت مجموعتها برصيد نقطة واحدة.  

نشر