بالأرقام: إيرلندا الشمالية أكثر دقة من ألمانيا.. وبولندا تواجه أوكرانيا

رياضة
نشر
بالأرقام: إيرلندا الشمالية أكثر دقة من ألمانيا.. وبولندا تواجه أوكرانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستضيف ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، مباراة المنتخب الألماني ونظيره الإيرلندي الشمالي، في حين سيخوض المنتخب البولندي مباراة حاسمة أمام نظيره الأوكراني على أرضية ملعب "فيلودروم" في مدينة مارسيليا.

تواجه المنتخبان الألماني والإيرلندي الشمالي في 14 مباراة سابقة، تغلب أبناء برلين في ثمانية لقاءات منها، مقابل انتصارين فقط للمنتخب الإيرلندي وحدث التعادل في أربع مناسبات، وسجلت الماكينات الألمانية 32 هدفا، في حين سجل الإيرلنديون الشماليون 13 هدفا في مرمى الألمان.

أما على مستوى يورو 2016، فسجل كل فريق هدفين في البطولة حتى الآن، وسجل الفريقان أهدافهم الأربعة في مرمى المنتخب الأوكراني وفشلا في هز الشباك البولندية، وسدد الألمان 33 تسديدة على مرمى الخصوم، مقابل 15 تسديدة للإيرلنديين، الذين تفوقوا في دقة التسديدات إذ جاءت سبع منها بين الخشبات الثلاث من أصل 15، في حين جاءت 12 من أصل 33 تسديدة للألمان، على مرمى الخصوم.

وبالمقابل في مدينة مارسيليا، يلتقي المنتخب البولندي بنظيره الأوكراني، للمرة الثامنة في تاريخ المنتخبين، إذ كانت تغلب المنتخب البولندي في مناسبتين، مقابل ثلاثة انتصارات لأبناء كييف، وتعادلا مرتين.

وعلى مستوى البطولة الحالية، لم يفلح المنتخب الأوكراني في تسجيل أهداف، في حين سجل البولنديون هدفاً واحداً في مرمى إيرلندا الشمالية، وسدد الأوكرانيون 24 تسديدة على مرمى الخصوم، جاءت 8 منها بين الخشبات الثلاث، في حين سدد البولنديون أربع تسديدات بين الخشبات الثلاث من أصل 25 محاولة على مرمى الخصوم.

يذكر أن المنتخب الألماني يتصدر المجموعة الثالثة برصيد أربعة نقاط، ويتفوق بفارق هدف وحيد عن المنتخب البولندي الذي يأتي ثانياً، في حين يحتل المنتخب الإيرلندي الشمالي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل الأوكرانيون ترتيب بالمجموعة دون نقاط. 

نشر