ويلز تحقق إنجازاً تاريخياً وإنجلترا تتأهل في المركز الثاني

ويلز تحقق إنجازاً تاريخياً وإنجلترا تتأهل ثانياً

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يونيو/حزيران 2016; 02:08 (GMT +0400).
ويلز تحقق إنجازاً تاريخياً وإنجلترا تتأهل ثانياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تأهل المنتخبان البريطانيان، ويلز وإنجلترا، إلى دور الـ16 في يورو 2016، في حين ستنتظر سلوفاكيا مكانا بين أفضل أربع أصحاب مركز ثالث في البطولة، وأصبحت روسيا ثاني المودعين للبطولة، بعد أن تغلبت عليها ويلز بثلاثية نظيفة، وتعادلت إنجلترا مع سلوفاكيا سلبياً.

إذ في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "غوفروي غيشارد" في مدينة سانت إيتيان الفرنسية، فشل المنتخب الإنجليزي مجددا بتقديم مستوى يليق بحجم توقعات جماهيره منه، ليتعادل سلبيا مع المنتخب السلوفاكي.

وظهر الإنجليز بأداء باهت في واحدة من أقل المباريات إثارة في يورو 2016، إذ سدد المنتخب الإنجليزي 13 تسديدة على مرمى سلوفاكيا، ذهبت ثمانية منها خارج المرمى وجاءت خمسة فقط بين الخشبات الثلاث، في حين سددت سلوفاكيا أربع تسديدات فقط جاءت اثنين منها بين الخشبات الثلاث دون خطورة تذكر.

بالمقابل، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب مدينة تولوز الفرنسية، حققت ويلز مفاجأة كبرى بعد تصدرها المجموعة الثانية، إثر اكتساحها لروسيا بثلاثية نظيفة، لتصبح أكثر منتخب سجل أهدافا في هذه البطولة، حتى الآن برصيد ستة أهداف.

وتقدم أبناء كارديف عند الدقيقة 11، عبر لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، أرون رامسي، قبل أن يضيف زميله نيل تايلور، الهدف الثاني لويلز عند الدقيقة 20، ليختتم نجم الفريق الأول، غاريث بيل، والذي تصدر قائمة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف، مهرجان أهداف بلاده عند الدقيقة 67.

وبهاتين النتيحتين، حققت ويلز إنجازاً تاريخياً بعد أن تصدرت مجموعتها وتأهلت مباشرة لدور الـ16 في أول مشاركة لها في اليورو، بعد تحقيقها ست نقاط، في حين جاءت إنجلترا ثانيةً بخمس نقاط وتأهلت أيضا مباشرة للدور القادم، وسلوفاكيا ثالثةً بأربع نقاط، لتنتظر مركزا بين أفضل أربع أصحاب مركز ثالث، في وقت ودعت فيه روسيا يورو 2016 مبكراً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ويلز تحقق إنجازاً تاريخياً وإنجلترا تتأهل في المركز الثاني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}