البرتغال والمجر يتأهلان بعد التعادل في إحدى أجمل مباريات اليورو

البرتغال والمجر يتأهلان بعد التعادل في إحدى أجمل مباريات اليورو

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 10:33 (GMT +0400).
البرتغال والمجر يتأهلان بعد التعادل في إحدى أجمل مباريات اليورو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره المجري بثلاثة أهداف لمثلهم، في إحدى أجمل مباريات يورو 2016، وأول مباراة تشهد ستة أهداف في البطولة، لتتصدر المجر المجموعة وتتأهل برفقة البرتغال التي احتلت المركز الثالث وآيسلندا التي تغلبت على النمسا في اللحظات الاخيرة فاحتلت المركز الثاني، لدور الـ16، في حين ودعت النمسا البطولة مبكراً.

بدأ الشوط الأول بتكافؤ كبير في الأداء بين الفريقين، قبل أن ينجح المجريون بتسجيل الهدف الأول عبر اللاعب زولتان غيرا، في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، ورفض البرتغاليون أن ينتهي الشوط وهم متأخرون بهدف، ليسجل لويس ناني هدف التعادل لبلاده عند الدقيقة 42، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكانت بداية الشوط الثاني نارية، إذ سجل المنتخب المجري الهدف الثاني، عبر القائد، بالاز دزودساك، عند الدقيقة 47، قبل أن يظهر "صاروخ ماديرا"، كريستيانو رونالدو، ويسجل هدف التعادل للبرتغال بالكعب عند الدقيقة الخمسين.

ولم يقبل أبناء بودابست بالتعادل، إذ عادوا وسجلوا هدف التقدم الثالث عبر دزودساك، عند الدقيقة 55، لكن البرتغاليين عادوا وسجلوا هدف التعادل عبر رونالدو عند الدقيقة 62.

وأصبح رونالدو بهذين الهدفين أول لاعب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية يسجل في أربع نسخ من اليورو، بعد أن سجل في يورو 2004 و2008 و2012 و2016، واللاعب الوحيد الآخر الذي بإمكانه تحقيق ذلك في هذه البطولة هو السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرتغال والمجر يتأهلان بعد التعادل في إحدى أجمل مباريات اليورو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}