كرواتيا تخطف الصدارة من إسبانيا.. وتجبرها على مواجهة إيطاليا

كرواتيا تخطف الصدارة من إسبانيا.. وتجبرها على مواجهة إيطاليا

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 22 يونيو/حزيران 2016; 02:05 (GMT +0400).
كرواتيا تخطف الصدارة من إسبانيا.. وتجبرها على مواجهة إيطاليا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق المنتخب الكرواتي مفاجأة كبيرة بعد أن هزم المنتخب الإسباني في المباراة التي أقيمت في مدينة بوردو الفرنسية بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين هزم المنتخب التركي نظيره التشيكي بهدفين نظيفين، في آخر مباريات المجموعة الرابعة في يورو 2016.

تقدم "المتادور" الإسباني مبكرا عبر لاعب نادي يوفنتوس، ألفارو موراتا، عند الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، ليتقاسم صدارة هدّافي البطولة مع نجم منتخب ويلز غاريث بيل، برصيد ثلاثة أهداف.

ولكن كرواتيا لم تستسلم للتقدم الإسباني، وعادت وسجلت التعادل من خلال مهاجمها، نيكولا كالينيتش، قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي، وهو الأمر الذي شكل دافعاً معنوياً هاماً لأبناء زغرب.

وحصل المنتخب الإسباني على ركلة جزاء عند الدقيقة 69، سددها قائد المنتخب، سيرجيو راموس، ولكن الحارس الكرواتي نجح في التصدي لتلك الركلة التي كانت نقطة تحول في اللقاء.

وقدم المنتخب الكرواتي أفضل دقائق له في البطولة على الإطلاق بعد إضاعة راموس لضربة الجزاء، إذ لعب بأداء متوازن دفاعياً وهجومياً، وكاد يسجل الهدف الثاني في عدة مناسبات، حتى نجح لاعب إنتر ميلان، إيفان بيزيتش، في تسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 87 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بتلك النتيجة.

وبالمقابل، نجحت تركيا في تحقيق أول فوز لها في البطولة، بعد تغلبها على المنتخب التشيكي بثنائية نظيفة، سجلها بوراك يلمز، عند الدقيقة العاشرة، وأوزان توفان عند الدقيقة 65، ليحتل أبناء أنقرة المركز الثالث في المجموعة.

يُذكر أن المنتخب الكرواتي خطف صدارة المجموعة الرابعة من المنتخب الإسباني، الذي سيواجه المنتخب الإيطالي في دور الـ16، برصيد سبع نقاط، وجاءت إسبانيا ثانية بست نقاط، في حين احتلت تركيا المركز الثالث بثلاث نقاط، وتذيلت التشيك المجموعة بنقطة واحدة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كرواتيا تخطف الصدارة من إسبانيا.. وتجبرها على مواجهة إيطاليا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}