أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية

أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من اليورو

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 24 يونيو/حزيران 2016; 08:21 (GMT +0400).
أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد نهاية الدور الأول، الذي كان مليئا بالأحداث المثيرة والمفاجآت، والتي كان أبرزها تصدر ويلز للمجموعة الثانية على حساب إنجلترا وتأهل المجر كأول المجموعة السادسة ووصول كرواتيا لدور الـ 16 كمتصدر للمجموعة الخامسة، إضافة إلى تأهل منتخبات بولندا وسويسرا وإيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا وسلوفاكيا وآيسلندا للمرة الاولى في تاريخهم للدور الثاني في اليورو، ستشتعل المنافسة بين أقوى 16 منتخبا في القارة العجوز في الدور الثاني.

وستنطلق مباريات دور الـ 16، السبت، بثلاث مباريات، سيفتتحها منتخبا سويسرا وبولندا، إذ تأهل الأول كثاني المجموعة الأولى خلف فرنسا وتأهل الثاني كثاني المجموعة الثالثة خلف ألمانيا، في المباراة التي سيلعبانها على أرضية ملعب غوفروي غيتشارد في مدينة سانت إيتيان.

ويمتلك المنتخب البولندي أقوى خط دفاع في البطولة إلى جانب المنتخب الألماني، إذ لم يدخل مرماه أهدافا في ثلاث مباريات خلال الدور الأول، أما المنتخب السويسري فيمتلك دفاعا قويا أيضا، إذ دخل شباكه هدف واحد في البطولة، سجله اللاعب الروماني ستانكو بوغدان.، لتكون مباراة السبت صراعا بين اثنين من أقوى الدفاعات في البطولة.

أما المباراة الثانية في يورو 2016، فستكون صراعا بريطانيا على أرضية ملعب حديقة الأمراء في باريس، الأمر الذي يحدث للمرة الاولى في اليورو، إذ ستجمع بين البلدين اللذين تأهلا للمرة الاولى لليورو في النسخة الحالية، وكان وصولهما لدور الـ 16 من المفاجآت الكبيرة في البطولة، إذ تصدرت ويلز المجموعة الثانية على حساب إنجلترا في حين جاءت إيرلندا الشمالية ثالثا في المجموعة الثالثة بعد ألمانيا وبولندا.

ويبدو تفوق ويلز ملحوظا على إيرلندا الشمالية، دفاعيا وهجوميا، إذ سدد أبناء كارديف 37 تسديدة عىلى مرمى الخصوم في الدور الأول، مقابل 17 فقط لإيرلندا الشمالية، ونجح المنتخب الويلزي في إيصال 823 تمريرة صحيحة، مقابل 432 تمريرة فقط للإيرلنديين، لذلك ستكون مباراتهما فرصة لأبناء بيلفاست ليثبتوا أن كرة القدم لا تعترف بالأرقام.

وفي آخر مباريات اليوم الأول من دور الـ 16، سيشهد ملعب بولارت ديليليس في مدينة لينز، واحدا من أبرز اللقاءات في البطولة والتي سيجمع بين متصدر المجموعة الخامسة، كرواتيا، وثالث المجموعة السادسة، البرتغال، وهو اللقاء الثاني الذي يجمعهما في تاريخ مشاركاتهما في البطولة، بعد مباراتهما في يورو 1996.

وفاجأ أبناء زغرب المتابعين والمحللين والجماهير حين هزموا المنتخب الإسباني وتصدر مجموعته بعد أن قدم اداء رائعا في المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأول، بالمقابل، لم يقنع المنتخب البرتغالي عشاقه وجماهيره، إذ لم يقدم مستوى جيدا إلا في المباراة الأخيرة التي جمعته مع نظيره المجري.

يذكر أن المنتخب الكرواتي هو ثالث أقوى هجوم في البطولة حتى الآن بعد منتخبي ويلز والمجر، إذ سجل أبناء زغرب خمسة أهداف في الدور الأول، في حين سجل الويلزيون والمجريون ستة اهداف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من كأس الأمم الأوروبية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}