ويلز وإيرلندا الشمالية في صراع بريطاني على التاريخ

رياضة
نشر
ويلز وإيرلندا الشمالية في صراع بريطاني على التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في صراع يحدث للمرة الاولى بين فريقين بريطانيين لا تكون إنجلترا أحدهما، يلتقي المنتخب الويلزي بنظيره الإيرلندي الشمالي، على أرضية ملعب حديقة الأمراء في باريس في ثاني مباريات دور الـ 16 بعد مباراة بولندا وسويسرا.

وتأهل المنتخب الويلزي كمتصدر للمجموعة الثانية بعد أن هزم سلزفاكيا وخسر من إنجلترا في الوقت القاتل، واكتسح المنتخب الروسي في المباراة الاخيرة في المجموعة ليعتلي قمة مجموعته بست نقاط.

بالمقابل حجز المنتخب الإيرلندي الشمالي مقعدا بين أفضل أربع أصحاب مركز ثالث، في المجموعة الثالثة، بعد أن خسر من بولندا وفاز على اوكرانيا وانهزم من ألمانيا.

وسيقود هداف البطولة ونادي ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل، هجوم ويلز في  هذه المباراة الحاسمة، بمساعدة نجم أرسنال المتألق في البطولة أيضا، أرون رامسي.

من جهته سيجاول المنتخب الإيرلندي الشمالي الاعتماد على دفاعه بقيادة لاعب ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، جوني إيفانز، إضافة إلى خط وسطه بقيادة لاعب ساوثهامبتون، ستيفن ديفس.

يذكر أن المنتخبين يشاركان للمرة الأولى في البطولة الأوروبية في يورو 2016، لذلك سيكون وصول أحدهما للدور ربع النهائي إنجازا تاريخيا ستتذكره الجماهير الكروية لفترة طويلة. 

نشر