إيرلندا تسعى للانتقام من "يد هنري" أمام فرنسا

إيرلندا تسعى للانتقام من "يد هنري" أمام فرنسا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 26 يونيو/حزيران 2016; 04:42 (GMT +0400).
إيرلندا تسعى للانتقام من "يد هنري" أمام فرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يلتقي المنتخب الفرنسي بنظيره الإيرلندي على أرضية ملعب ليون، في رابع مباريات دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية 2016، وهو الدور الذي تجاوزته منتخبات بولندا وويلز والبرتغال حتى اللحظة.

يطمح الإيرلنديون للانتقام من فرنسا، التي تأهلت لكأس العالم 2010، على حسابهم في مباراة الملحق، بعد أن تغلبت عليهم بهدف نظيف في إيرلندا سجله ويليام غالاس بعد أن لمس تيري هنري الكرة بيده ومررها له.

وأثارت تلك الحادثة جدلا واسع النطاق في ذلك الوقت، إذ تدخل فيها رجال السياسة البريطانيون، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الفرنسي دفع مبلغا من المال للاتحاد الإيرلندي حينها كي لا يقدم شكوى للاتحاد الأوروبي "يويفا".

بالمقابل، يطمح الفرنسيون إلى إكمال المشوار نحو لقبهم الثالث في اليورو، متسلحين بعاملي الأرض والجمهور، كما يسعى الديوك للتحرر من الضغوطات الإعلامية المفروضة عليهم منذ انطلاق البطولة بتحقيق انتصار كبير على إيرلندا.

يذكر أن الفائز من مباراة إيرلندا وفرنسا سيلاقي الفائز من لقاء إنجلترا وآيسلندا، والتي ستلعب الإثنين القادم، على أرضية ملعب مدينة "نيس" الفرنسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيرلندا تسعى للانتقام من يد هنري أمام فرنسا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}