البرتغال تواجه بولندا في أول لقاءات ربع نهائي اليورو

البرتغال تواجه بولندا في أول لقاءات ربع نهائي اليورو

رياضة
آخر تحديث الخميس, 30 يونيو/حزيران 2016; 06:16 (GMT +0400).
البرتغال تواجه بولندا في أول لقاءات ربع نهائي اليورو

دبي،الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يلتقي المنتخب البرتغالي، الخميس، مع نظيره البولندي، في صراع محتدم على الوصول للمربع الذهبي ليورو 2016، على أرضية ملعب الفيلودروم في مدينة مارسيليا الفرنسية.

يتفوق البرتغاليون بقيادة نجمهم كريستيانو رونالدو، هجوميا في البطولة على البولنديين، إذ سجلوا خمسة أهداف مقابل ثلاثة لأبناء وارسو، وسددوا 74 تسديدة على مرمى الخصوم ، في حين سدد البولنديون 55 تسديدة في البطولة.

أمام على الصعيد الدفاعي، فيتفوق المنتخب البولندي، إذ حقق 15 تدخلا ناجحا، مقابل خمسة تدخلات للبرتغاليين، وأبعد أبناء وارسو الكرة في 92 مرة مقابل 72 مرة لأبناء لشبونة.

وتواجه المنتخبان في عشر لقاءات سابقة، تفوقت البرتغال في أربعة منها مقابل ثلاثة لبولندا، وحدث التعادل في ثلاث مباريات، سجل البرتغاليون فيها 13 هدفا مقابل تسعة أهداف للبولنديين.

يذكر أن البرتغال تأهلت كثالث المجموعة السادسة بعد أن جاءت خلف المجر وآيسلندا، وأقصت كرواتيا في دور الـ 16، في حين تأهلت بولندا كثاني المجموعة الثالثة بعد ألمانيا، وأقصى المنتخب السويسري من دور الـ 16. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرتغال تواجه بولندا في أول لقاءات ربع نهائي اليورو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}