ويلز الطامحة تواجه بلجيكا المدججة بالنجوم

ويلز الطامحة تواجه بلجيكا المدججة بالنجوم

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 01 يوليو/تموز 2016; 08:35 (GMT +0400).
ويلز الطامحة تواجه بلجيكا المدججة بالنجوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يلتقي المنتخب بالبلجيكي، السبت، بنظيره الويلزي في ثاني مباريات الدور ربع النهائي ليورو 2016، على أرضية ملعب بيير موروا في مدينة ليل الفرنسية.

التقى المنتخبان في 12 لقاء سابق، كانت الغلبة للبلجيكيين في خمس مناسبات، مقابل أربعة انتصارات لأبناء كارديف وحدث التعادل في ثلاث مناسبات.

سجل البلجيكيون ثمانية أهداف في يورو 2016، مقابل سبعة للويلزييين، وسدد أبناء بروكسل 84 تسديدة على المرمى، مقابل 44 تسديدة على مرمى الخصوم لرفاق النجم غاريث بيل.

أما على مستوى وسط الملعب، مرر لاعبو المنتخب البلجيكي  1723 تمريرة، كانت 1486 منها ناجحة، بالمقابل مرر لاعبو المنتخب الويلزي 1394 تمريرة، نجح منها 1131.

وعلى الصعيد الدفاعي حقق الويلزيون 12 تدخلا ناجحا، في حين نجحت الدفاعات البلجيكية في التدخل بشكل ناجح في عشر مناسبات، في حين أبعدت الدفاعات البلجيكية الكرة في 78 مرة، مقابل 100 إبعاد للكرة من قبل دفاع ويلز.

يذكر أن الفائز من هذه المباراة سيضرب موعدا مع المنتخب البرتغالي في نصف النهائي، الذي تفوق الخميس على المنتخب البولندي بركلات الترجيح وكان أول الواصلين للمربع الذهبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ويلز الطامحة تواجه بلجيكا المدججة بالنجوم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}