بالصور: تعرف إلى أقوى لقاءات ألمانيا وإيطاليا عبر التاريخ

رياضة
نشر
بالصور: تعرف إلى أقوى لقاءات ألمانيا وإيطاليا عبر التاريخ
5/5بالصور: تعرف إلى أقوى لقاءات ألمانيا وإيطاليا عبر التاريخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يلتقي المنتخب الإيطالي بنظيره الألماني، السبت، على أرضية ملعب مدينة بوردو الفرنسية، والتقى المنتخبان في ثمانية لقاءات سابقة في البطولات الكبرى لم ينجح الألمان في تحقيق فوز واحد على الإيطاليين خلالها، تستعرض CNN أبرز ثلاث مواجهات جمعت المنتخبين الأوروبيين العريقين.

نهائي كأس العالم 1982:

استضاف ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإٍسبانية مدريد، وهو الملعب الخاص بنادي ريال مدريد، نهائي كأس العالم 1982، والذي جمع المنتخب الإيطالي بمنتخب ألمانيا الغربية، بعد أن أخرج الأول المنتخب البولندي في نصف النهائي، وأقصى الثاني المنتخب الفرنسي في نفس الدور.

كان المهاجم الإيطالي المتألق، باولو روسي، حديث البطولة، بعد أن خرج من السجن ليخوض المونديال ويصل بمنتخب بلاده للمباراة النهائية، التي افتتح التسجيل فيها عند الدقيقة 57، قبل أن يضيف زميله، ماركو تارديلي، الهدف الثاني للإيطاليين عند الدقيقة 69، ليعود أليساندرو ألتوبيلي ويقضي على آمال ألمانيا بالهدف الثالث عند الدقيقة 81، ورغم تسجيل المنتخب الألماني لهدف وحيد عند الدقيقة 83، عبر بول برايتنر، إلا أن إيطاليا توجت بلقبها الثالث في العرس العالمي.

نصف نهائي كأس العالم 2006:

كانت الترشيحات في مونديال 2006 تصب في مصلحة منتخب البلد المستضيف، ألمانيا، للتتويج باللقب العالمي، وكانت قلة من المتابعين ترشح إيطاليا لإقصاء "المانشافت" من تلك البطولة، وتحديدا بعد أن أخرج الألمان التانغو الارجنتيني الذي كان أبرز المرشحين للتتويج باللقب حينها، في حين أقصت إيطاليا منتخبات الصف الثاني في البطولة، مثل أستراليا وأوكرانيا.

والتقى المنتخبان على أرضية ملعب دورتموند، وبقيت النتيجة سلبية بين الفريقين حتى الشوط الإضافي الثاني، حين افتتح ظهير المنتخب الإيطالي الأيمن، فابيو غروسو، التسجيل لمنتخب بلاده عند الدقيقة 118 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف نجم يوفنتوس حينها، أليساندرو دل بييرو، الهدف الثاني للـ "أزوري" بعدها بثلاث دقائق، لتصنع إيطاليا الحدث وتحقق اللقب بعد ذلك، إثر فوزها في النهائي على فرنسا بركلات الترجيح.

نصف نهائي يورو 2012:

بعد خسارة مباراتين هامتين أمام الإيطاليين، سعت ألمانيا لحل العقدة الإيطالية في يورو 2012، حين التقى الفريقان في المباراة نصف النهائية على أرضية ملعب نارودوي في العاصمة البولندية، وارسو، ولكن رياح الإيطاليين جرت بعكس ما اشتهى الألمان.

تقدم أبناء روما عند الدقيقة 20، عبر المهاجم، ماريو بالوتيلي، قبل أن يعود بالوتيلي نفسه ويضيف الهدف الثاني للإيطاليين عند الدقيقة 36، لتعبر إيطاليا للمباراة النهائية رغم تسجيل مسعود أوزيل لهدف تقليص الفارق للألمان في ذلك اللقاء في الوقت بدل الضائع، لتلاقي إيطاليا المنتخب الإسباني في النهائي وتخسر برباعية نظيفة. 

نشر