محكمة إسبانية تحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا بقضية تهرب ضريبي وتعفيهما من الحبس

محكمة إسبانية تحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا بقضية تهرب ضريبي وتعفيهما من الحبس

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 06 يوليو/تموز 2016; 05:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:43 (GMT +0400).
محكمة إسبانية تحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا بقضية تهرب ضريبي وتعفيهما من الحبس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت محكمة إسبانية حكما بحق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، ووالده، هورهيه ميسي، الأربعاء، بالسجن لمدة 21 شهرا بعد إدانتهما في قضية التهرب عن دفع ضرائب للحكومة الإسبانية.

ووجدت المحكمة في مدينة برشلونة الإسبانية أنه بين عامي 2000 و2009، ميسي مذنبا بتهمة الاحتيال الضريبي، وقضت بسجنه سبعة أشهر عن كل ثلاثة أعوام من تلك الفترة، بالإضافة إلى تغريمه مبلغا وقدره 2.3 مليون دولار. ورغم ذلك، لأن هذه هي أول مرة يرتكب فيها النجم الأرجنتيني جريمة، ومدة عقوبته أقل من عامين، لن يقضي ميسي، البالغ من العمر 29 عاما، فترة في الحبس طالما لم ينتهك القانون مرة أخرى.

اقرأ.. برشلونة يدعم ميسي في قضية "وثائق بنما" ويتعهد بالعمل لإثبات براءته

وقضت المحكمة أيضا بسجن والده فترة 21 شهرا أيضا، وتغريمه مبلغا قدره 1.7 مليون دولار، كما لن يقضي فترة في الحبس لأنه ليست لديه سوابق جنائية مثل ابنه.

ولم يتسن الحصول على تعليق حول الحكم من نادي برشلونة أو ميسي عندما اتصلت بهما شبكة CNN.

ولكن يُذكر أن النجم الأرجنتيني أكد في جلسة سابقة بالمحكمة أنه "لم يكن يعرف شيئا، وكان يركز على كرة القدم فقط"، مضيفا أنه وثق بأبيه ومحاميه، وفقا لما نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية في يونيو/ حزيران الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة إسبانية تحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهرا بقضية تهرب ضريبي وتعفيهما من الحبس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}