مدرب فرنسا: أدعو اللاعبين إلى عدم صناعة الأفلام في عقولهم

مدرب فرنسا: أدعو اللاعبين إلى عدم صناعة الأفلام في عقولهم

رياضة
آخر تحديث السبت, 09 يوليو/تموز 2016; 06:33 (GMT +0400).
مدرب فرنسا: أدعو اللاعبين إلى عدم صناعة الأفلام في عقولهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر مدرب المتتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، لاعبيه من الاستناد إلى "الحسابات وصناعة الأفلام" في عقولهم، قبل المباراة النهائية التي سيخوضوها، الأحد، أمام المنتخب البرتغالي، على أرضية ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني، وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي، السبت: "لقد انتظرنا عامين كاملين حتى نصل إلى هنا، وهذه المباراة ستكون السابعة لنا في البطولة، علينا ألا نعتمد على الحسابات وألا نصنع الأفلام في أذهاننا، وأنا متاكد أن اللاعبين جاهزون لذلك"، مشددا في الوقت نفسه على أن كرة القدم ليست "علما صحيحا"، حسب تعبيره.

وأضاف القائد السابق للمنتخب الفرنسي، "المباراة النهائية تمثل دائما مناسبة وفرصة نادرة، إلا أن على اللاعبين ألا يغيروا عاداتهم، وألا يفكروا كثيرا"، مشيرا إلى أنه "على المستوى الشخصي" لا يشعر بالتوتر أو الضغط، بل يرتفع عنده "الأدرينالين فقط، وهو أمر إيجابي" حسب تعبيره.

وعن المنتخب البرتغالي قال ديشامب إنه "فريق يمتلك الخبرة، ويغير أسلوب لعبه وفقا لخصمه"، مشيدا بالمثلث الدفاعي عند البرتغاليين والمكون من "بيبي وفونتي وويليام كارفاليو"، مؤكدا في الوقت نفسه على أن أبناء لشبونة "يمتلكون خط وسط ميدان جيد، وبالطبع ثنائي هجومي جيد بقيادة كريستيانو رونالدو وناني"، حسب تعبيره.

يذكر أن المدرب البالغ من العمر 47 عاما، كان قد توج مع منتخب الديوك بلقب كأس العالم 1998، وكأس أمم أوروبا عام 2000، حين كان قائدا للمنتخب الفرنسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدرب فرنسا: أدعو اللاعبين إلى عدم صناعة الأفلام في عقولهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}