كيف وصلت البرتغال بالتعادلات إلى نهائي يورو 2016؟

كيف وصلت البرتغال بالتعادلات إلى نهائي يورو 2016؟

رياضة
آخر تحديث السبت, 09 يوليو/تموز 2016; 09:35 (GMT +0400).
كيف وصلت البرتغال بالتعادلات إلى نهائي يورو 2016؟

دبي، الإمارات العربية املتحدة (CNN)-- يلتقي المنتخب البرتغالي بنظيره الفرنسي، الأحد، على أرضية ملعب فرنسا بضاحية سان دوني، في ثاني مباراة نهائية يخوضها في تاريخه بعد النهائي الذي خسره أمام المنتخب اليوناني في يورو 2004، ولكن المفارقة تكمن في أن البرتغاليين حققوا فوزا واحدا في الأشواط الأصلية للمباريات التي خاضوها، وتعادلوا في ست مباريات أخرى.

بدا أبناء لشبونة مشوارهم في البطولة بتعادل أمام المنتخب الآيسلندي بهدف لمثله، إذ تقدموا عبر اللاعب لويس ناني عند الدقيقة 31، قبل أن يعادلهم الآيسلنديون، عند الدقيقة 50، عبر بيركر بيارناسون، ليخرج البرتغاليون بخيبة أمل كبيرة من تلك المباراة.

وفي مباراتهم الثانية في المجموعة السادسة، خاض رفاق كريستيانو رونالدو مباراة مخيبة أخرى انتهت بالتعادل السلبي أمام المنتخب النمساوي، في المباراة التي أضاع فيها رونالدو ركلة جزاء، ليحقق البرتغاليون نقطتين من أصل ست نقاط ممكنة في أول مباراتين.

لعب البرتغاليون مباراتهم الثالثة أمام المنتخب المجري، في المباراة التي كانت من أجمل مباريات يورو 2016 وأكثرها تسجيلا للأهداف بعد مباراة آيسلندا وفرنسا، إذ شهدت ستة أهداف تقاسمها المنتخبان بالتساوي، ليتأهل المجريون كأول المجموعة، وتتأهل البرتغال بين أفضل أربع أصحاب مركز ثالث برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات.

اصطدم المنتخب البرتغالي بنظيره الكرواتي في دور الـ 16، وأضاع الكروات العديد من الفرص المحققة للتسجيل في تلك المباراة في حين عجز البرتغاليون عن تهديد المرمى الكرواتي وتسجيل هدف الفوز طيلة الـ 90 دقيقة، لتنتهي رابع مباريات البرتغال بالتعادل، ويحتكم الفريقان للأشواط الإضافية التي سجل فيها ريكاردو كواريزما الهدف القاتل للبرتغاليين في الشوط الإضافي الثاني.

في ربع النهائي، ضرب البرتغاليون موعدا مع المنتخب البولندي، ولم يغيروا عادتهم في هذه البطولة مرة أخرى، إذ تعادلوا بهدف لمثله مع البولنديين في الأشواط الأصلية والإضافية، قبل أن يحسموا التأهل لنصف النهائي بركلات الترجيح.

وانتظر أبناء المدرب فيرناندو سانتوس، حتى الدور نصف النهائي ليحققوا فوزهم الأول خلال 90 دقيقة، حين فازوا بهدفين نظيفين على المنتخب الويلزي، سجلهما رونالدو وناني، ليلاقوا المنتخب الفرنسي في النهائي.

ويعد الفريق البرتغالي المنتخب الوحيد الذي يصل للمباراة النهائية في اليورو بخمس تعادلات في الأشواط الأصلية، على مدار تاريخ البطولة الأكبر على مستوى منتخبات القراة العجوز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف وصلت البرتغال بالتعادلات إلى نهائي يورو 2016؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}