صراع الرقم "7" والمصادفات بين غريزمان ورونالدو

صراع الرقم "7" والمصادفات بين غريزمان ورونالدو

رياضة
آخر تحديث الأحد, 10 يوليو/تموز 2016; 08:04 (GMT +0400).
صراع الرقم "7" والمصادفات بين غريزمان ورونالدو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لا تخلو مباراة هامة في عالم كرة القدم من حضور الصراعات الفردية بين النجوم إلى جانب المنافسة الجماعية بين فريقين، ونهائي يورو 2016 ليس استثناء، إذ سيشهد صراعا من نوع خاص بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمهاجم الفرنسي المتألق أنطوان غريزمان.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها اللاعبان وجها لوجه في عالم الساحرة المستديرة، إذ التقيا في عدة مواجهات سابقة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا خلال المواجهات التي جمعت قطبي العاصمة الإسبانية، مدريد، الريال والأتلتيكو، والريال وريال سوسيداد حين كان يلعب غريزمان في الأخير، وقد كان آخرها نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015-2016، على أرضية ملعب "سان سيرو" في مدينة ميلان الإيطالية.

وتكمن المفارقة في أن النجمين حينها تواجها في المباراة النهائية لأكبر بطولة أوروبية على مستوى الأندية، وكان قد أخرج حينها أتلتيكو مدريد بقيادة غريزمان، بايرن ميونخ الألماني من الدور نصف النهائي، في حين أخرج الريال بقيادة رونالدو الفريق البريطاني، مانشستر سيتي الإنجليزي من نفس الدور.

وبعد مرور أقل من شهرين، عاد اللاعبان ليتقابلا في نهائي البطولة الأكبر في القارة الأوروبية على مستوى المنتخبات، في ظروف مشابهة، إذ أخرجت فرنسا بقيادة غريزمان، المنتخب الألماني من نصف النهائي، في حين أقصت البرتغال بقيادة رونالدو، المنتخب الويلزي، والذي يتبع لبريطانيا من نفس الدور.

أما على مستوى أرقام القمصان، فيحمل اللاعبان الرقم "7"، سفي منتخبيهما ونادييهما، ما سيجعل المباراة النهائية بين فرنسا والبرتغال، مباراة اللاعب رقم "7"، كما أن كل منهما كان نجم فريقه الأول هذا الموسم، ونجم منتخب بلاده في البطولة الأوروبية.

ولا تقف المنافسة بين النجمين عند حد المصادفات، بل إنهما يتنافسان بالفعل على تحطيم الأرقام في هذه البطولة، إذ سجل غريزمان ستة أهداف في يورو 2016، ليصبح على بعد ثلاثة أهدف فقط من معادلة رقم مواطنه ميشيل بلاتيني وخصمه كريستيانو رونالدو، كأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ المسابقة، في الوقت الذي يطمح فيه رونالدو لكسر رقم بلاتيني حين يسجل هدفه العاشر في مشاركاته الأربع في الكأس الأوروبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"bd-euro-2016","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صراع الرقم 7 والمصادفات بين غريزمان ورونالدو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}