رونالدو يتصدر التشكيلة المثالية وبيل يغيب

رياضة
نشر
رونالدو يتصدر التشكيلة المثالية وبيل يغيب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) –  أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاحد عن التشكيلة المثالية ليورو 2016، والتي ضمت أربعة لاعبين برتغاليين وثلاثة من ألمانيا ولاعبين فرنسيين ومثلهما من ويلز.

ونال الحارس البرتغالي، روي باتريسيو، لقب أفضل حارس في البطولة، في حين جاء زميله كيبلر بيبي كواحد من أفضل قلبي دفاع، إضافة إلى الظهير البرتغالي الذي تألق في البطولة، رفافئيل غيريرو، الذي اختير كأفضل ظهير أيسر في اليورو، ونجم الفريق الأول وقائده كريستيانو رونالدو الذي تصدر خط الهجوم في البطولة.

من جهتهم، مثل ثلاثة لاعبين "المانشافت" الألماني، إذ جاء جيروم بواتينغ كأفضل مدافع في البطولة إلى جانب بيبي، واختير اللاعب الألماني الصاعد لبليرن ميونخ جوشوا كيميتش، كأفضل ظهير أيمن، وزميله، نجم ريال مدريد، توني كروس، كأفضل لاعب ارتكاز.

ومن فرنسا، اختير أفضل لاعب في البطولة وهدافها، انطوان غريزمان، إلى جانب رونالدو في خط الهجوم، وانضم إليه زميله ديميتري باييه، كأفضل صانع ألعاب.

وكانت المفاجأة في منتخب ويلز، إذ اختار الاتحاد الأوروبي لاعب أرسنال، أورن رامسي، ومواطنه لاعب ليفربول، جو ألين، بين الأفضل في خط الوسط، واستثنى نجم ريال مدريد والمنتخب الويلزيي، غاريث بيل، من التشكيلة المثالية للبطولة.

يذكر أن مباريات اليورو كانت قد اختتمت الاحد بلقاء البرتغال وفرنسا، والذي فاز فيه أبناء لشبونة بهدف نظيف، ليضيفوا إسم بلادهم إلى سجل الأبطال في البطولة القارية الأكبر على مستوى منتخبات القارة الأوروبية. 

نشر