تعرف إلى "كانتي"... صفقة تشيلسي المدوية

تعرف إلى "كانتي"... صفقة تشيلسي المدوية

رياضة
نُشر يوم الأحد, 17 يوليو/تموز 2016; 11:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:37 (GMT +0400).
تعرف إلى "كانتي"... صفقة تشيلسي المدوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وقع نادي تشيلسي اللندني السبت عقدا يمتد لخمس سنوات قادمة، مع نجم خط وسط نادي ليستر سيتي، والمنتخب الفرنسي، نغولو كانتي، ليكون ثاني صفقات "البلوز" للموسم المقبل، نقدم لكم نبذة عن مسيرة هذا اللاعب الذي كان حديث معظم متابعي كرة القدم الإنجليزية في الموسم الماضي.

ولد كانتي في العاصمة الفرنسية، باريس، عام 1991، ولعب لنادي "سوريسنيس" الفرنسي حين كان يبلغ عمره 19 عاما، قبل أن ينضم لنادي "بولوني" الفرنسي الذي كان ينشط في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي، ويلفت نظر نادي "كاين" الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية حينها، وينتقل إليه في موسم 2013/2014، ليساعد الفريق في الوصول إلى دوري الدرجة الأولى في أول موسم له، ويستمر معه حتى موسم 2014/2015.

كانت صفقة اللاعب البالغ من العمر 24 عاما حينها، أول صفقة يبرمها المدرب الإيطالي لنادي ليستر سيتي، كلاوديو رانييري، حين تسلم قيادة "الذئاب" في الموسم الماضي، لينجح كانتي في إثبات أحقيته باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن ساعد فريقه لنيل لقب "البرمييرليغ"، للمرة الأولى في تاريخه، إذ كان أكثر لاعب قطعا لكرات الخصوم في ذلك الموسم، كما حضر اسمه في تشكيلة الموسم المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

عبر كانتي عن سعادته بالإنضمام لأسود غرب لندن، إذ قال "انا سعيد جدا بالتوقيع لواحد من أكبر أندية أوروبا، لقد كان حلما تحول إلى حقيقة بالنسبة لي"، حسب تعبيره.

وأضاف لاعب الإرتكاز "إن فرصة اللعب تحت قيادة مدرب رائع مثل أنتوني كونتي، وإلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، لا يمكن رفضها"، حسب تعبير اللاعب البالغ من العمر 25 عاما.

من جانبه رحب نادي تشيلسي بلاعبه الجديد عبر المدير الفني للفريق، مايكل إيمينالو، "نغولو صفقة رائعة، وهو اللاعبب المثالي لفلسفة كونتي وطريقة اللعب التي يريد تطبيقها في أرضية الملعب"، في إشارة إلى المدرب الإيطالي الجديد لتشيلسي، أنتونيو كونتي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرف إلى كانتي... صفقة تشيلسي المدوية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}