اللاعب "كهربا" لـCNN: تنازلت عن جزء من مستحقاتي للزمالك وسأعود للمنتخب

اللاعب "كهربا" لـCNN: تنازلت عن جزء من مستحقاتي للزمالك وسأعود للمنتخب

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يوليو/تموز 2016; 05:14 (GMT +0400).
اللاعب "كهربا" لـCNN: تنازلت عن جزء من مستحقاتي للزمالك وسأعود للمنتخب

القاهرة، مصر (CNN) -- وجه لاعب نادي الزمالك المصري المعار مؤخرا لنادي اتحاد جدة السعودي، محمود عبد المنعم، الملقب بـ "كهربا"، الشكر لناديه ورئيسه بسبب قبولهم إعارته لـ"نمور جدة"، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تنازل عن جزء من مستحقاته للزمالك لأن له فضل كبير عليه، في حوار له مع CNN بالعربية.

وجاء الحوار مع اللاعب كالتالي:

لماذا وافقت على إعارتك لإتحاد جدة السعودي ؟

أرغب بخوض تجربة احترافية خارج مصر، وعندما وصلني عرض اتحاد جدة، رأيت أنه عرض مناسب للنادي ولي، خاصة وأن الزمالك الآن يمر بمرحلة استقرار فني كبير، وعرضت الأمر على رئيس النادي، الذي تمسك ببقائي في البداية، ولكنه عاد ووافق بناءً على رغبتي.

ما هي تفاصيل عقدك مع اتحاد جدة؟

انتقلت لفريق اتحاد جدة لموسم واحد على سبيل الإعارة، مقابل مليون ومئتي ألف دولار لنادي الزمالك، بعدها سأعود مرة أخرى، وتنازلت عن 25 في المائة من قيمة مستحقاتي لدى للزمالك حبا فيه، بالإضافة لتمديد عقدي مع الفريق، لأنني لا أستطيع رفض طلب الزمالك.

هل سيؤثر رحيلك على الزمالك في هذا الوقت؟

الزمالك فريق كبير لا يمكن أن يتأثر برحيل لاعب عنه، كما أنني تركت الفريق في توقيت مناسب، حيث انتهى الدوري الممتاز، والفريق يقدم أداءً جيداً في بطولتي أفريقيا وكأس مصر، وأتصور أن مستوى الزمالك في هذه الفترة يخوله للفوز بالبطولتين بعدما خسرنا بطولة الدوري في آخر أسبوعين، بالإضافة إلى أن الزمالك يمتلك لاعبين يستطيعون سد الفراغ.

لماذا وافق الزمالك على رحيلك للدوري السعودي برأيك؟

وافق الزمالك على احترافي، لأن رئيس النادي مرتضى منصور، وأعضاء مجلس الإدارة، كانوا قد وعدوني منذ بداية انضمامي للفريق بعدم الوقوف أمام رغبتي في الاحتراف الخارجي إذا ما وصلني عرض مناسب، وهو ما حدث، وأشكر مرتضى منصور على قراره، كما أن النادي حصل على موافقة الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني محمد حلمي، بالإضافة إلى أن المقابل المادي للصفقة جيد، ولم تكن الموافقة على رحيلي سهلة.

هل التقارير التي تزعم "عصبيتك" صحيحة؟

أنا هادئ للغاية خارج الملعب، عصبيتي داخل الملعب تكون بسبب رغبتي في فوز الفريق، ولكنني لا أقصد الإساءة لأحد على الإطلاق، ولست عصبيا بالدرجة التي يتصورها البعض عني.

لماذا ابتعدت عن منتخب مصر؟

لست بعيدا عن المنتخب المصري، تم استبعادي من آخر مباراتين فقط مع الفراعنة، وأحترم رؤية الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، وسأعود للمنتخب عبر تركيزي خلال الفترة المقبلة، وظهوري بشكل جيد.

ما هي فرص منتخب مصر في تصفيات كأس العالم؟

المنتخب أمامه ست مباريات للوصول لنهائيات كأس العالم، والجيل الحالي اختلف عن الجيل الذي لعب التصفيات السابقة، فقد ازدادت خبرة اللاعبين، والجهاز الفني بقيادة المدير الفني، هيكتور كوبر، الذي يحث اللاعبين دائما على الفوز في كل المباريات، وأرى أن اللاعبين والجهاز الفني لديهم إصرار على الوصول اإلى مونديال روسيا، كما أن المسؤولين يجتهدون لتوفير كل متطلبات الفريق، ويبقى التوفيق فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اللاعب كهربا لـCNN: تنازلت عن جزء من مستحقاتي للزمالك وسأعود للمنتخب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}