مصدر قضائي: الحكومة المصرية تطعن في حكم إلغاء التحفظ على أموال أبوتريكة

الشرق الأوسط
نشر
مصدر قضائي: الحكومة المصرية تطعن في حكم إلغاء التحفظ على أموال أبوتريكة

القاهرة، مصر(CNN)-- طعنت الحكومة المصرية، على حكم محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار التحفظ على أموال لاعب فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، بحسب تصريحات مصدر قضائي لـCNN

وقال المصدر: "قدمت الحكومة المصرية، الأحد، ممثلة في هيئة قضايا الدولة، بصفتها وكيلا عن رئيس الحكومة، ووزير العدل ووزارة الداخلية، طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا، في حكم محكمة القضاء الإدارى، بإلغاء قرار التحفظ على أموال لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة"، حسب تعبيره.

وأضاف المصدر القضائي: "طالبت هيئة قضايا الدولة، بتأييد قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين، ومنها أموال محمد أبوتريكة"، حسب تعبيره.

وكانت محكمة القضاء الإدارى، قد قررت قبول دعوى لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة، بإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته "أصحاب تورز"، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد توصية هيئة مفوضى الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين، وأمرت بإلغاء قرار التحفظ .

يذكر أن لجنة حصر أموال الإخوان المسلمين، كانت قد أصدرت قرارا في أبريل / نيسان 2015، بالتحفظ على أموال أبو تريكة وشركته السياحية، وعزله من مجلس إدارة الشركة تنفيذا لحكم قضائي بالتحفظ عليها.

نشر