عمدة ريو يريد جلب "كنغر" للبعثة الأسترالية في الأولمبياد

عمدة ريو يريد جلب "كنغر" للبعثة الأسترالية

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 يوليو/تموز 2016; 10:33 (GMT +0400).
عمدة ريو يريد جلب "كنغر" للبعثة الأسترالية في الأولمبياد

عمدة ريو: إداوردو بايس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد عمدة مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إدواردو بايس، والتي ستستضيف الألعاب الاولمبية مطلع الشهر المقبل، أنه يريد جلب "كنغر" ليقفز أمام مقر سكن اللاعبين الأستراليين كي يشعرو أنهم في بلدهم، على إثر رفض اللجنة الأولمبية الأسترالية ان يقيم لاعبوها في القرية الأولمبية نظرا لعدم نظافة الغرف ولدواع أمنية أخرى.

وقال عمدة المدينة البرازيلية الساحلية "أريدهم أن يشعروا انهم في بلادهم، أشعر أنني اود جلب كنغر ليقفز أمام مقر سكنهم"، حسب تعبيره.

بالمقابل، رد المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الأسترالية، مايك تانكريد، على حديث العمدة، قائلا لصحيفة برازيلية "نحن لا نحتاج لكنغر، بل نحتاج لعمال صحية، كي يتعاملوا مع المستنقعات التي وجدناها في الغرف"، حسب تعبيره.

وكانت اللجنة الاولمبية الأسترالية قد قالت في بيان نشرته الأحد إن اللاعبين الأستراليين سيبقون في الفنادق، ولن ينتقلوا للقرية الأولمبية بسبب الأوضاع السيئة لمقر سكنهم.

واكدت رئيسة البعثة الأسترالية، كيتي شيلير، أنها قررت "الا ينتقل اللاعبون إلى مقر سكنهم، بسبب المشاكل المتنوعة في القرية، مثل الكهرباء، والصرف الصحي"، وأضافت "هناك مراحيض مسدودةن، وتسريب في الأنابيب، وأسلاك مكشوفة، وسلالم مظلمة تنعدم الرؤية فيها، وأرضية وسخة تحتاج لتنظيف كامل، كما أن هناك تسريب مياه في الأنابيب من السقف، ما خلف مستنقعات على أرضية الغرف حول الأسلاك والتمديدات"، حسب تعبيرها.

وأشارت شيلير إلى ان "هناك بعثات دول أخرى مستمتعة في مقر إقامتها، وأنا احسدهم"، مؤكدة في الوقت نفسه ان البعثة الأسترالية سيكون باستطاعتها الانتقال إلى القرية الأربعاء.

يذكر ان المشاكل الامنية قد بدأت بالفعل في تهديد الرياضيين في ريو، إذ اعلن لاعب رياضة "جيت جيتسو" النيوزلندي، جيسون لي، والذي لن يشارك في الأولمبياد لأن رياضته ليست من الرياضات المشاركة، ولكنه يعيش في ريو منذ زمن بعيد، أنه تعرض لعملية سرقة من قبل أشخاص كانوا يرتدون زي الشرطة في المدينة البرازيلية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمدة ريو يريد جلب كنغر للبعثة الأسترالية في الأولمبياد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}