مايكل جوردان يكسر صمته ويدين العنف ضد السود والشرطة على حد سواء

مايكل جوردان يكسر صمته ويدين العنف ضد السود والشرطة على حد سواء

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يوليو/تموز 2016; 01:49 (GMT +0400).
مايكل جوردان يكسر صمته ويدين العنف ضد السود والشرطة على حد سواء

أتلانتا، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN) -- أكد نجم كرة السلة الأمريكي المتقاعد، مايكل جوردان، أنه قلق بشأن مقتل أمريكيين من أصول إفريقية على يد الشرطة، كما يغضبه التصرف الجبان بقتل عدد من رجال الشرطة من قبل رجال أمريكيين من أصول إفريقية.

وقال جوردان في مقال نشره على موقع "Undefeated" التابع لقناة "ESPN" الرياضي: "بصفتي أمريكي فخور، وأب فقد والده إثر هجوم همجي عنيف، ورجل أسود، أقلقني مقتل أمريكيين من أصول إفريقية على يد رجال الشرطة، كما أغضبني الهجوم الجبان والناتج عن الكراهية من قبل البعض على ضباط الشرطة"، ويشار إلى أن والده كان قد قتل عام 1993 بعدما هاجمه لصان مسلحان.

وأضاف أسطورة كرة السلة الامريكية: "أشعر بالحزن من أجل العائلات التي فقدت أحباءها، إذ علمني والداي حب واحترام الآخرين، بصرف النظر عن عرقهم أو خلفيتهم الثقافية، لذلك أشعر بالحزن بسبب تفاقم الانقسامات العرقية في البلاد في الآونة الأخيرة، أنا أعلم أن هذه الدولة أفضل من ذلك ولا أستطيع الصمت بعد الآن."

وأضاف جوردان أن على الأمريكيين الاتحاد وحل مشاكلهم عبر الحوار السلمي والتعليم للوصول إلى نتيجة بناءة وتغيير السلوك العنصري الموجود في أمريكا."

وتأتي رسالة الرجل الأشهر في عالم كرة السلة حول العالم، بعد مقتل خمسة من عناصر شرطة المدينة على يد أمريكي أسود في الآونة الأخيرة، وسط موجة من الاحتجاجات التي اجتاحت أنحاء الولايات المتحدة، إثر اعتقال المئات من المتظاهرين الغاضبين بعد عمليات قتل رجال سود على يد ضباط الشرطة.

يذكر أن نجم "شيكاغو بولز" السابق يُعرف بعدم تعبيره عن آرائه حول الأحداث السياسية والاجتماعية التي تشهدها بلاده، ولكن يبدو أن جوردان قرر كسر القاعدة هذه المرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مايكل جوردان يكسر صمته ويدين العنف ضد السود والشرطة على حد سواء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}