تعرف إلى 5 نجوم ونجمات يشاركون لآخر مرة بالأولمبياد

رياضة
نشر
تعرف إلى 5 نجوم ونجمات سيعتزلون بعد أولمبياد ريو
5/5تعرف إلى 5 نجوم ونجمات سيعتزلون بعد أولمبياد ريو

يي شيوين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع اقتراب موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، نستعرض لكم قائمة بأسماء خمسة لاعبين ولاعبات، عليكم متابعتهم في أولمبياد ريو التي ستكون الأخيرة لهم قبل اعتزالهم.

مايكل فيليبس:

هو واحد من أفضل السباحين على مستوى العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق عبر تاريخ هذه اللعبة، إذ استطاع  هذا السباح الأمريكي خطف الأنظار وكسر الأرقام القياسية في الدورات التي شارك فيها، بعد أن حقق 22 ميدالية في ثلاث دورات، كما أنه يحمل الرقم القياسي بعدد الميداليات الذهبية الأولمبية، بعد أن حقق 18 ميدالية ذهبية أولمبية.

وسيشارك فيليبس في سباقات الـ 100 متر والـ 200 متر (فراشة)، والـ 100 متر (حر)، والـ 200 متر (فردي متنوع)، قبل أن يعلن اعتزاله بعد نهاية الأولمبياد.

يوسن بولت:

سيسعى العداء الجامايكي الأبرز حاليا في العالم، إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق، في حال فوزه بسباق الـ 100 متر والـ 200 متر والـ 400 متر تتابع، إذ فاز في هذه المسابقات في الدورتين اللتين شارك بهما، وهما دورة بكين عام 2008 ودورة لندن عام 2012، كما أنه يطمح إلى أن يعتزل المشاركة في الألعاب الأولمبية بعد أولمبياد ريو وهو قمة نجاحه.

سيرينا ويليامز:

تسعى نجمة التنس الأمريكية، سيرينا ويليامز، والمنتشية بتحقيق لقبها رقم 22 في بطولات الـ "غراند سلام"، إلى تحقيق ميدالية جديدة في الألعاب الأولمبية بعد أن نالت أربع ميداليات رفقة شقيقتها فينوس، كما ستطمح للمحافظة على لقب فردي السيدات الذي حققته في الألعاب الأولمبية الماضية، لتعلن بعد ذلك اعتزالها المشاركة في الألعاب الأولمبية.

مانو غينوبيلي:

ينوي نجم كرة السلة الأرجنتيني، وأحد أبرز لاعبي الجيل الذهبي لأبناء التانغو، مانو غيونبيلي، اعتزال المشاركة في الألعاب الأولمبية بعد نهاية دورة ريو، ولكنه يسعى إلى تحقيق ذهبية ثانية مع منتخب بلاده بعد ذهبية دورة أثينا عام 2004، والتي كانت أول ميدالية ذهبية تخطف من فريق الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية دوري كرة السلة الامريكي (NBA).

يي شيوين:

بعد أن حققت ميداليتين ذهبيتين في سباقي 400 متر و200 متر (فردي متنوع) خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهي في عمر الـ 16 عاما، تسعى السباحة الصينية، يي شيوين، إلى تحقيق ذهبيات أخرى في أولمبياد ريو، قبل أن تعلن اعتزالها المشاركة في الألعاب الأولمبية، رغم أنها تبلغ من العمر 20 عاما فقط.

نشر