العراق يسعى لتكرار إنجاز عام 2004 في أولمبياد ريو

العراق يسعى لتكرار إنجاز عام 2004 في أولمبياد ريو

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 29 يوليو/تموز 2016; 12:47 (GMT +0400).
العراق يسعى لتكرار إنجاز عام 2004 في أولمبياد ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يشارك المنتخب العراقي لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بالألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، طامحا لتكرار أو تجاوز الإنجاز الذي حققه في أولمبياد أثينا عام 2004 حين وصل لنصف النهائي وحصل على المركز الرابع، محققا أفضل إنجاز في تاريخ كرة القدم العراقية والعربية على حد سواء.

تاهل منتخب أسود الرافدين لهذا المحفل الكروي العالمي بعد ان حقق المركز الثالث في بطولة كأس آسيا للاعبين دون 23 عاما (المنتخبات الأولمبية)، والتي أقيمت في العاصمة القطرية، الدوحة، مطلع العام الجاري، بعد ان تغلب على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليصل للمرة الخامسة في تاريخه للألعاب الأولمبية.

شارك أبناء العاصمة العراقية بغداد، لأول مرة في الألعاب الأولمبية عام 1980، في الدورة التي أقيمت في الاتحاد السوفييتي، ووصلوا للدور ربع النهائي، قبل أن يخرجوا على يد منتخب ألمانيا الشرقية، بعد أن خسروا برباعية نظيفة، لكنهم عادوا وتأهلوا مجددا لنسخة عام 1984 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ونسخة عام 1988 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية، ووودعوا من الدور الأول.

أما الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة العراقية على المستوى الأولمبي، فكان في دورة عام 2004 والتي أقيمت في العاصمة اليونانية أثينا، حين تصدر العراقيون مجموعتهم ووصلوا لربع النهائي، الذي تغلبوا فيه على أستراليا بهدف نظيف، ليعبروا لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ منتخب عربي، ويخسروا أمام البرغواي بثلاثة أهداف لهدف وحيد، ليحققوا المركز الرابع بعد هزيمتهم أمام إيطاليا بهدف نظيف.

يذكر أن المنتخب العراقي، سيسعى للتفوق على نفسه في أولمبياد ريو بالوصول للمباراة النهائية وتحقيق الميدالية الذهبية أو الفضية، رغم وقوعه في مجموعة صعبة تضم البرازيل والدنمارك وجنوب إفريقيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"العراق يسعى لتكرار إنجاز عام 2004 في أولمبياد ريو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/29","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}