فريق اللاجئين يصل إلى ريو لتمثيل اللاجئين حول العالم

رياضة
نشر
فريق اللاجئين يصل إلى ريو لتمثيل اللاجئين حول العالم

دبي، الإمارات الرعبية المتحدة (CNN) – وصل خمسة رياضيين ينتمون إلى دولة جنوب السودان ويعيشون في كينيا إلى مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية للمشاركة مع فريق اللاجئين في الألعاب الأولمبية، إلى جانب السوريين يمنى مارديني ورامي أنيس، والكونغوليين بوبولي ميسينغا ويوليندي مابيكا، إضافة إلى الإثيوبي يوناس كيندي الذي يعيش في لوكسبورغ.

وقال أحد الرياضيين من جنوب السودان ويدعى، باولو لوكورو، إنه يتمنى مقابلة العداء الجمايكي الشهير، يوسن بولت، إذ أكد انه يتمنى على الأقل رؤيته في القرية الأولمبية.

في حين اكدت مواطنته، انجيلينا نادار، أنه "من الهام جدا وجودي هنا، فأنا أمثل  آالاف اللاجئين حول العالم، لم نكن نريد أن نكون لاجئين ولكن هذا ما حدث"، في الوقت الذي بدت مبتسمة أمام كاميرات المصورين والصحافيين الذين احتشدوا لتغطية هذه اللحظة التاريخية.

واقترب فريق اللاجئين من الاكتمال، إذ ينتظر فقط، وصول العداء الإثيوبي، كيندي، من لوكسبورغ، بعد أن بدأت السباحة مارديني ومواطنها أنيس تدريباتهما استعدادا للمحفل العالمي، في حين يعيش مابيكا وميسينغا في مدينة ريو.

يذكر أن مشاركة هذا الفريق في أولمبياد ريو استحوذت على اهتمام إعلامي عالمي كبير، إذ إنها المرة الأولى التي يشارك فيها فريق للاجئين في الألعاب الأولمبية. 

نشر