هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى للمرة السادسة

هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى للمرة السادسة

رياضة
آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 06:24 (GMT +0400).
هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى للمرة السادسة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن السائق البريطاني الشهير، لويس هاميلتون، من الفوز بجائزة ألمانيا الكبرى، في السباق الـ 12 ضمن سباقات موسم 2016 للفورمولا 1، متفوقا على الأسترالي دانييل ريتشاردو، الذي جاء ثانيا، والهولندي ماكس فيرستابن، ليحقق لقبه السادس في هذه الجائزة والـ 49 له طيلة مسيرته.

وتمكن سائق فريق مرسيدس (AMG Petronas)، من الفوز بالسباق بعد أن قطع 67 جولة في ساعة و30 دقيقة و44 ثانية، وأحكم سيطرته على المركز الأول بطريقة مميزة.

أما فريق ريد بول، فقد تألق في هذه الجائزة، بعد أن جاء سائقيه، ريتشاردو وفيرستاين، في المركزين الثاني والثالث، ليكون أول تتويج مزدوج لهذا الفريق في الموسم الحالي.

ويتصدر حاليا السائق البريطاني قائمة سائقي الفورمولا 1 برصيد 217 نقطة، متفوقا على زميله في الفريق، نيكو روزبرغ، بـ 19 نقطة، كما يتصدر فريقهما قائمة الفرق، برصيد 419 نقطة، متفوقا على فريق ريد بول بـ 159 نقطة، وعلى فريق فراري بـ 173 نقطة.

يذكر أن جائزة ألمانيا الكبرى هي السباق رقم 12 في موسم 2016، ويتبقى تسع سباقات بعدها، سيكون آخرها جائزة أبوظبي الكبرى والتي ستقام في 27 نوفمبر من العام الجاري. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا الكبرى للمرة السادسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}