لاعب تنس هندي يشارك للمرة السابعة في الأولمبياد

لاعب تنس هندي يشارك للمرة السابعة في الأولمبياد

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 04:45 (GMT +0400).
لاعب تنس هندي يشارك للمرة السابعة في الأولمبياد

ويمبلدون، بريطانيا (CNN) – يشارك لاعب التنس الهندي، ليندر بايس، بدورة ريو دي جنيرو الأولمبية، لتكون الدورة السابعة التي يخوض منافساتها، مخققا بذلك رقما قياسيا جديدا، سيسجل باسمه في هذه الأولمبياد.

وشارك بايس في أول دورة أولمبية عام 1992 في برشلونة، قبل أن يحقق ميدالية برونزية على مستوى الفردي للرجال في دورة أتلانتا عام 1997، حين وقف على نفس المنصة مع نجم التنس الامريكي، أندريه أغاسي، الذي نال الميدالية الذهبية حينها.

ورغم تحقيقه لـ 18 بطولة "غراند سلام" على مستوى الزوجي والزوجي المختلط، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 43 عاما، لم ينجح في الفوز بميدالية أولمبية في هذه الفئة بعالم الكرة الصفراء، وهو الأمر الذي سيسعى لتحقيقه في أولمبياد ريو، إذ قال لـ CNN "بعد أن نلت ميدالية على مستوى الفردي، أطمح لتحقيق ميدالية على مستوى الزوجي لأضعهما جنبا إلى جنب"، حسب تعبيره.

وقال اللاعب الهندي "السن هو مجرد رقم، أنا يقودني الشغف، الشغف لأن أحقق كل ما أرغب في تحقيقه"، وأضاف "كما يقول أبي، عليك أن تكون مجنونا إلى حد ما كي تخوض سبع دورات أولمبية"، حسب تعبيره.

يذكر أن بايس، ينتمي إلى عائلة رياضية ، إذ كان أبوه لاعبا في المنتخب الهندي للهوكي، وحقق الميدالية البرونزية في أولمبياد ميونخ عام 1972، كما كانت أمه لاعبة في منتخب كرة السلة الهندي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لاعب تنس هندي يشارك للمرة السابعة في الأولمبياد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}