فيليبس يحمل علم أمريكا في افتتاح أولمبياد ريو

رياضة
نشر
فيليبس يحمل علم أمريكا في افتتاح أولمبياد ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتخب نجم السباحة الأمريكي، مايكل فيليبس، لرفع علم بلاده في الحفل الافتتاحي لأولمبياد ريو دي جنيرو 2016 من قبل زملائه في البعثة، ليكون بذلك خامس سباح يفعل ذلك في تاريخ الأولمبياد.

وقال السباح الأمريكي الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه بفضل الإنجازات التي حققها "يشرفني أن أشارك وأمثل بلادي وأرفع علمها في الأولمبياد"، حسب تعبيره.

وأضاف "في سيدني، كنت اطمح إلى أن اكون من ضمن الفريق المشارك، في أثينا كنت أطمح للفوز بالذهبية لبلادي، في بكين كنت أسعى لتحقيق شيء لم يحققه أحد قبلي، في لندن أردت صناعة التاريخ، والآن أريد أن امشي في الحفل الافتتاحي، وتمثيل أمريكا بالطريقة المثلى وأجعل عائلتي فخورة"، حسب تعبيره.

ولم يحضر فيليبس من قبل في الحفل الافتتاحي، إذ يكون عادة من الصعب على السباح أن يشارك في الحفل الافتتاحي الذي يستمر لساعات طويلة ويشارك في منافسات السباحة التي تقام في اليوم التالي صباحا ولكن هذه الأولمبياد ستكون استثناء بالنسبة له.

يذكر أن السباح البالغ من العمر 31 عاما، سيكون ثاني سباح يحمل العلم الأمريكي في حفل الافتتاح بعد غاري هيل، الذي فعل ذلك في أوملبياد مونتريال عام 1976، والخامس بين جميع السباحين عبر التاريخ.

نشر