العراق يلتقي بالدنمارك في أولمبياد ريو

العراق يلتقي بالدنمارك في أولمبياد ريو

رياضة
آخر تحديث الخميس, 04 اغسطس/آب 2016; 04:51 (GMT +0400).
العراق يلتقي بالدنمارك في أولمبياد ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستهل المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في أولمبياد ريو، بلقاء قوي أمام المنتخب الدنماركي على أرضية ملعب ماني غارينشا الوطني في العاصمة البرازيلية، برازيليا، الخميس، لتكون المباراة الأولى التي تجمع الفريقين في الألعاب الأولمبية.

فبعد وصولهم للمرة الخامسة في تاريخهم للأولمبياد، يسعى "أسود الرافدين"، لتحقيق فوزهم الأول في المجموعة الأولى، ليقتربوا من التأهل للدور ربع النهائي، في المجموعة التي تضم البرازيل وجنوب أفريقيا.

ويطمح العراقيون لتحقيق الفوز في مباراتهم الافتتاحية في الأولمبياد للمرة الثالثة، بعد أن فازوا في مباراتهم الأولى في أولمبياد موسكو عام 1980 على منتخب كوستاريكا بثلاثية نظيفة، وعلى المنتخب البرتغالي في مباراتهم الأولى بأولمبياد أثينا عام 2004 بأربعة أهداف لهدفين.

وتضم التشكيلة التي استدعاها المدرب العراقي، عبد الغني شهد، أسماء لامعة، لعل أبرزها هو ظهير نادي اودنيزي الإيطالي، علي عدنان كاظم، وهو اللاعب الذي تعلق عليه الجماهير العراقية آمالا كبيرة في هذا المحفل الكروي العالمي.

بالمقابل، يسعى المنتخب الدنماركي الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، إلى الفوز على العراق في مباراته الاولى ليتجنب المفاجآت في هذه المجموعة ويقترب من التأهل لربع النهائي، ليتابع حلمه بالوصول إلى إنجاز عامي 1908 و1912، حين حقق الميدالية الفضية في كرة القدم.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في الألعاب الأولمبية، إذ لم يسبق وتأهل البلدان إلى نفس النسخة من الأولمبياد على مستوى كرة القدم.

توقيت المباراة: (الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش) 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يلتقي بالدنمارك في أولمبياد ريو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}