ملعب "ماراكانا": من كأس العالم 1950 إلى أولمبياد ريو

ملعب ماراكانا: من مونديال 1950 للأولمبياد

رياضة
نُشر يوم الخميس, 04 اغسطس/آب 2016; 01:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
ملعب "ماراكانا": من كأس العالم 1950 إلى أولمبياد ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يستضيف ملعب "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جنيرو، حفلي الافتتاح والختام لأولمبياد ريو 2016، كما سيحتضن مباريات هامة في مسابقة كرة القدم في البطولة، نستعرض لكم أبرز المعلومات المهمة عن هذا الملعب التاريخي في البرازيل.

أنشئ هذا الملعب عام 1950 ليستضيف مباريات كأس العالم الذي أقيم في البرازيل حينها، واحتضن المباراة النهائية الشهيرة بين البرازيل والأوروغواي، والتي شهدت أكبر حضور جماهيري في تاريخ مباريات كرة القدم، إذ وصل عدد الحضور الجماهيري في الملعب إلى ما يقارب الـ 200 ألف مشجعا، في المباراة التي شكلت نكسة كبيرة للكرة البرازيلية بعد هزيمة "السامبا" بهدفين مقابل هدف وحيد أمام أبناء "السيليستي".

احتضن هذا الملعب العريق بعد ذلك بطولات عدة، قبل أن يتم تجديده قبل كأس القارات عام 2013، ليكون جاهزا لاستضافة مباريات كأس العالم 2014، وقد احتضن نهائي تلك البطولة بين الأرجنتين وألمانيا، ليشهد تتويج أول فريق أوروبي بلقب كأس العالم في الأراضي الأمريكية الجنوبية.

تعود تسمية "ماراكانا"، إلى النهر الذي ينبع من غابات تقع غرب البرازيل، ويمر بمدينة ريو دي جنيرو، كما يسمى الملعب أيضا بملعب "ماريو فيلهو"، نسبة إلى أحد الصحافيين البرازيليين المعروفين عبر تاريخ بالد السامبا.

يذكر أن هذا الصرح الرياضي الشهير، والذي يتسع لما يقارب الـ 79 ألف شخص، سيستضيف الحفل الافتتاحي والختامي لأولمبياد ريو، كما سيحتضن مباراة نصف نهائي بطولة كرة القدم للسيدات والمباراة النهائية، ومباراتي نصف نهائي ونهائي بطولة كرة القدم للرجال. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملعب ماراكانا: من كأس العالم 1950 إلى أولمبياد ريو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}