وزير الرياضة المصري عن مواجهة إسرائيل: ملتزمون بالميثاق الأولمبي.. وسنلعب من أجل الفوز

مواجهة بين مصر وإسرائيل في البرازيل

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 05 اغسطس/آب 2016; 08:26 (GMT +0400).
وزير الرياضة المصري لـ CNN: لاعب الجودو المصري سيواجه نظيره الإسرائيلي

اللاعب المصري إسلام الشهابي

القاهرة، مصر(CNN)-- أكد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، أن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبي، في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد وقوع لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي، في مواجهة لاعب إسرائيلي، بدور الـ 32، في وزن فوق الـ 100 كيلوغرام، بحسب ماقاله لـ CNN

وقال وزير الشباب والرياضة المصري: "بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء "، حسب تعبيره.

أضاف عبد العزيز: "سنلعب من أجل الفوز، والمنافسة على ميدالية أولمبية، والميثاق الأولمبي لا يعترف بالانسحاب، وإلا سنتعرض لعقوبات، وهو أمر لا نقبله"، حسب تعبيره.

وكانت تقارير إعلامية، قد ألمحت إلى إحتمال إنسحاب اللاعب المصري من مواجهة اللاعب الإسرائيلي، في منافسات الجودو، عقب إعلان قرعة البطولة الأولمبية.

 يذكر أن مواجهة المصري الشهابي، مع نظيره الإسرائيلي في أولمبياد ريو، لن تكون الأولى في البطولات الدولية، إذ سبق وواجه لاعب الجودو المصرى رمضان درويش، لاعبا إسرائيليا في نصف نهائى بطولة العالم 2012، وفاز عليه، لكنه رفض مصافحتهه عقب المواجهة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الرياضة المصري عن مواجهة إسرائيل: ملتزمون بالميثاق الأولمبي.. وسنلعب من أجل الفوز ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}