بيرلسكوني يوافق على بيع الميلان للصينيين

بيرلسكوني يوافق على بيع الميلان للصينيين

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 05 اغسطس/آب 2016; 07:44 (GMT +0400).
بيرلسكوني يوافق على بيع الميلان للصينيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توصل رئيس نادي الميلان الإيطالي، ورئيس وزراء إيطاليا السابق، سلفيو بيرلسكوني، إلى اتفاق مع شركة صينية لبيع فريق "الروسونيري" لها مقابل 740 مليون يورو، في أمر يحدث للمرة الاولى في تاريخ النادي العريق، إذ لم يسبق أن تم شراءه من قبل ملاك غير أوروبيين.

ووعدت الشركة التي تسمى "فينينفيست" أن تضخ 350 مليون يورو للنادي، خلال السنوات الثلاث القادمة، على ان تكون الدفعة الأولى، والبالغة 100 مليون يورو، مستحقة عند إغلاق الصفقة.

وأثار الإعلام الإيطالي ضجة كبيرة حول بيع الميلان للشركة الصينية في الآونة الأخيرة، واختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض للفكرة، إذ رأى البعض أن الصينيين لا يملكون إرثا في عالم كرة القدم لذلك لن ينجحوا في إعادة "الروسونيري" إلى مجده المفقود، في حين اختلف البعض الآخر مع وجهة النظر هذه، مؤكدين أن الفريق يحتاج لكثير من الأموال كي يعود إلى منصات التتويج وهو الامر الذي ستوفره الشركة الصينية.

يذكر أن آخر لقب كان قد حققه الميلان، صاحب الـ 18 لقبا في الدوري الإيطالي، والسبعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، يعود إلى عام 2011، وهو أمر لا تقبل جماهير "الميلانيستا" التي تعودت على الألقاب والأمجاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيرلسكوني يوافق على بيع الميلان للصينيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}