الملاكم حسن سعادة ينفي التهم الموجهة إليه.. والبعثة المغربية توّكل محاميا للدفاع عنه

مسؤول مغربي: سعادة ينفي تهم التحرش والاغتصاب

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 05 اغسطس/آب 2016; 09:13 (GMT +0400).
حسن سعادة ينفي التهم الموجهة إليه.. والبعثة المغربية توّكل محاميا للدفاع عنه
الرباط (CNN)—  قال نور الدين بن عبد النبي، رئيس البعثة المغربية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، إن الملاكم المغربي، حسن سعادة، ينفي كل تهم التحرش أو محاولة الاغتصاب الموّجهة إليه من طرف الشرطة البرازيلية، مشيرًا إلى أن البعثة وكّلت عبر السفارة المغربية محاميًا للدفاع عن الملاكم.
 
وتابع بن عبد النبي، في اتصال هاتفي مع CNN بالعربية أن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته"، وأنه من "الممكن أن تكون إحدى عاملتي النظافة هي من تحرّشت به، أو من الممكن أن تكون إشارة عفوية من لدن الملاكم اعتبرتها العاملة تحرّشَا، بما أن تعريف التحرّش الجنسي يختلف من دولة إلى أخرى".
 
وأضاف المسؤول المغربي أن الواقعة تعود إلى ثلاثة أيام خلت، عندما دخلت عاملتي نظافة إلى شقة فيها خمسة ملاكمين لتنظيفها، متحدثًا عن أن الملاكم حسن سعادة، البالغ من العمر 22 سنة، أخبره بأن واحدة منهما طلبت منه العلم المغربي ثم انصرفت ولم يقع بينه وبينها أيّ شيء.
 
وأشار بن عبد النبي إلى أن الوفد يعتبر حسن سعادة بريئًا من التهم التي وُجهت إليه، وينتظر نتائج التحقيق لتأكيد ذلك، مشيرًا إلى أن حسن سعادة لا يوجد حاليًا رهن الاعتقال، بل في جلسات استماع، ومن الممكن أن يشارك غدًا في نزاله الأول، إذا استطاع إثبات براءته للقضاء البرازيلي.
 
وكانت وكالة الأنباء البرازيلية قد نقلت أن الشرطة البرازيلية اعتقلت حسن سعادة، الملاكم في وزن 81 كيلوغرامًا. بتهمة محاولة اغتصاب عاملتي نظافة في القرية الأولمبية، متحدثة عن تعاون بين الشرطة ولجنة تنظيم الأولمبياد حول هذه القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملاكم حسن سعادة ينفي التهم الموجهة إليه.. والبعثة المغربية توّكل محاميا للدفاع عنه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}