رسالة بيئية في افتتاح أولمبياد ريو

رياضة
نشر
رسالة بيئية في افتتاح أولمبياد ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد الفريق الذي صمم حفل افتتاح أولمبياد ريو، والذي سيقام مساء الجمعة، أن الحفل يهدف إلى إرسال رسالة لكوكب الأرض، مشيرا إلى أن الرياضيين سينثرون بذورا لتنبت أشجار بعد فترة من الزمن ويصبح المكان حديقة أولمبية، تجعل الأجيال البرازيلية القادمة تستذكر ألعاب ريو الأولمبية لمدة طويلة قادمة.

وقال أحد مدراء التصميم البرازيليين، ويدعى فرناندو ميراليس، للموقع الرسمي لأولمبياد ريو إن "كل رياضي سيقوم بنثر بذور أشجار ليصبح الأمر إرثا يتركه الرياضيون لمدينة ريو دي جنيرو"، حسب تعبيره.

من جهته أكد منتج العرض الذي سيقام في الحفل، ماركو باليتش، أن كل رياضي "سيغرس شجرة في البرازيل، ونأمل ان نملك بعد عامين غابة أولمبية رائعة، سنحتفل من اجل الإنسانية ومن اجل ريو"، حسب تعبيره.

وفي سياق متصل، قال الرجل المسؤول عن بناء التصميم، أبل غوميز، "سنحاول إرسال رسالة لمستقبل البشر على الأرض، ستكون الحديقة ركيزة سنستند عليها في حفل الافتتاح، هذا شغفنا ومحركنا"، حسب تعبيره.

يذكر أن الألعاب الأولمبية كانت قد افتتحت فعالياتها الأربعاء بانطلاق مسابقة كرة القدم النسائية، واستمرت حتى الخميس بمسابقة كرة القدم الرجالية، في حين سيقام الاحتفال مساء الجمعة بمشاركة جميع الفريق المشاركة في الحدث الرياضي العالمي.

نشر