القنصلية الروسية تنفي تورط نائب القنصل بإطلاق النار في ريو

رياضة
نشر
القنصلية الروسية تنفي تورط نائب القنصل بإطلاق النار في ريو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت القنصلية الروسية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أن يكون نائب القنصل قد قام بإطلاق النار على لص حاول سرقته قرب القرية الأولمبية التي يسكنها الرياضيون المشاركون في أولمبياد ريو التي ستنطلق الجمعة.

وأكد القنصل الروسي، فلاديمير توكماكوف، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، عدم تورط موظف في قنصلية موسكو بحادثة إطلاق النار، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون الفاعل قد قدم نفسه على أنه موظفا في القنصلية الروسية.

وقال توكماكوف: "جميع الدبلوماسيين الروس العاملين في ريو دي جانيرو، ينعمون بالأمان، ولم يتورط أحدهم في هذه الاحداث"، مشيرا إلى أن "الرجل الذي قام بإطلاق النار قد قدم نفسه على أنه يعمل في القنصلية"، حسب تعبيره.

كانت تقارير إعلامية برازيلية قد أشارت إلى أن نائب القنصل الروسي في ريو كان برفقة عائلته حين هاجمه أحد اللصوص، ليقوم الأول بإطلاق النار عليه، وذلك في شارع "أفينيدا داس أمريكاز"، الواقع بجانب القرية الأولمبية.

يذكر أن شرطة مدينة ريو كانت قد رفضت التعليق على الحادثة لـ CNN، ليبقى الجدل قائما حول هوية الشخص الذي اشترك في هذه الحادثة، التي أثارت المخاوف مجددا من حدوث خروقات أمنية خلال إقامة الأولمبياد في مدينة ريو دي جانيرو. 

نشر