حصاد العرب بأولمبياد ريو حتى الآن

رياضة
نشر
حصاد العرب بأولمبياد ريو حتى الآن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رغم ان المشاركة العربية في أول ثلاثة أيام من أولمبياد ريو كانت مخيبة للآمال إلا أن الرياضيين المنتمين إلى الدول العربية حققوا أربع ميداليات تحت رايات بلدانهم وميدالية واحدة تحت الراية الأولمبية في اليومين الرابع والخامس، ليكون الحصاد خمس ميداليات عربية حتى الآن في الألعاب الأولمبية.

حصد العرب ميداليتهم الأولى الثلاثاء عبر لاعب الجودو الإماراتي، سيرجيو توما، الذي حقق الميدالية البرونزية في فئة أقل من 81 كغ، ليفتح شهية بقية الرياضيين العرب على الميداليات بعد ذلك.  

فبعد توما، أحرزت الرباعة المصرية سارة سمير، والبالغة من العمر 19 عاما، بروزنية رفع الأثقال بوزن 69 كغ، لتكون أول مصرية تحقق ميداليات في هذه الرياضة بتاريخ مشاركات مصر الأولمبية، في حين نجح مواطنها، محمد إيهاب بتحقيق ميدالية برونزية في رفع الأثقال بوزن 77 كغ، لتسجل مصر أفضل مشاركة عربية حتى الآن بميداليتين أولمبيتين.

من جانبها، أهدت لاعبة السيخ التونسية، إيناس البوبكري، بلادها ميدالية برونزية بعد أن هزمت نظيرتها الروسية، عايدة شانييفا، لتكون أول لاعبة عربية تفوز بميدالية في المبارزة.

أما الميدالية الذهبية الوحيدة التي حققها العرب، فكانت عبر الرامي الكويتي، فهيد الديحاني، والذي حقق ذهبية الرماية في فئة الحفرة المزدوجة، ولكن ميداليته لن تسجل باسم الكويت، لأنه يلعب تحت الراية الأولمبية بسبب منع الكويت من المشاركة في أولمبياد ريو. 

نشر